الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الري: لا تهاون مع أي تعديات على نهر النيل أو الترع والمصارف

جولة وزير الرى
جولة وزير الرى

أكد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، أن وزارة الموارد المائية والرى لا تتهاون مع اي تعديات على نهر النيل أو الترع والمصارف ومحطات الرفع، مشيرا إلى وجود تنسيق تام مع جميع المحافظين فى متابعة التعديات وإزالتها، كما أشاد بالدعم الكبير الذى تقدمه وزارة الداخلية لسرعه تنفيذ أعمال الإزالات.

جاء ذلك، خلال تفقد وزير الموارد المائية والري، اليوم السبت، حالة نهر النيل وأعمال إزالة التعديات على مجاري النهر بمحافظة بنى سويف، حيث التقى الدكتور سويلم، الدكتور محمد هاني محافظ بنى سويف الذى أعرب عن ترحيبه بزيارة الوزير.

 إزالة التعديات على نهر النيل والترع والمصارف ومحطات الرفع

وتفقد الدكتور سويلم يرافقه الدكتور هانئ أعمال إزالة ٢ من المباني المتعديه علي نهر النيل، وهى عبارة عن الشروع فى بناء برج سكنى فى مراحله الأولى عبارة عن أعمدة وسقف الدور الارضي، ومخالفة ثانية بالشروع فى بناء برج سكنت آخر فى مراحله الاولى أيضا وهى أعمدة وشدة خشبية للسقف دون صب.

كما قام الدكتور سويلم، يرافقه الدكتور هانئ بجولة تفقدية داخل نهر النيل للمتابعة وللاطمئنان على نظافة المجري وخلوه من تعديات المباني، مؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفتين والواقعتين على نهر النيل ببنى سويف، وتحرير محاضر مخالفة وقرارت الازالة لهما كما تم تحرير جنح فى النيابة بأسماء المتعدين.

كما أكد على المتابعة اللحظية من اجهزة الوزارة لأى تعديات علي نهر النيل والمجاري المائية والضرب بيد من حديد على يد المخالفين وتنفيذ حملات إزالة فورية في المهد بالتنسيق الكامل مع أجهزة المحافظات ووزارة الداخلية لتأمين التنفيذ.

وخلال الزيارة، وجه الدكتور سويلم لمسئولى قطاع حماية نهر النيل بسرعة نهو موقف تراخيص المرسي النهرى الخاص بالمحافظة خلال أسبوع من تاريخه طبقا لمعايير اللجنه العليا لتراخيص النيل مع ضمان السريان الطبيعي لنهر النيل.