الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

نائبة أمريكية تشن هجوما حادا على بايدن: يؤيد الإبادة الجماعية للفلسطينيين

النائبة الأمريكية
النائبة الأمريكية رشيدة طليب

شنت النائبة الأمريكية رشيدة طليب، هجوما حادا على الرئيس جو بايدن بسبب موقفه المؤيد لإسرائيل التي تواصل غاراتها المكثفة على قطاع غزة.

واتهمت النائبة بايدن بتأييد الإبادة الجماعية للفلسطينيين، قائلة: إن الأمريكيين سيتذكرون أفعاله عندما يحين موعد إعادة انتخابه عام 2024.

وطليب نائبة ديمقراطية من ولاية ميشيجان، وهي الأمريكية الفلسطينية الوحيدة في مجلس النواب.

وفي فيديو نشرته أمس الجمعة عبر منصة X (تويتر سابقا)، يبدأ بلقطات لتفجيرات ومشاهد دامية من الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، قالت طليب: سيدي الرئيس، الشعب الأمريكي ليس معك في هذا الأمر، سوف نتذكر في عام 2024.

وجاء في النص الموجود مع الفيديو، أن بايدن أيد الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، الشعب الأمريكي لن ينسى، بايدن، ادعم وقف إطلاق النار الآن أو لا تعتمد علينا في عام 2024.

وتعليقا على موقف النائبة، قال السيناتور جيف ميركلي الديمقراطي من ولاية أوريجون، لشبكة CNN الإخبارية الأمريكية، إن ادعاء طليب بالإبادة الجماعية كان صادما.

والأسبوع الماضي، شدد بايدن، الذي قال إن الولايات المتحدة ستقف إلى جانب إسرائيل في حربها ضد حركة حماس، على أنه يجب على إسرائيل تقليل الخسائر في صفوف المدنيين، كما دعا إلى هدنة إنسانية في غزة، بينما لم تستجب إسرائيل لذلك.

كما قال ميركلي إنه يتفق مع جو بايدن على الحاجة إلى وقف إنساني للقصف الإسرائيلي في قطاع غزة.

ومن جانبه، حث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إسرائيل، الجمعة، على إقرار هدنة إنسانية في قطاع غزة، الذي يتعرض لغارات جوية عنيفة منذ أسابيع أدت إلى استشهاد آلاف الفلسطينيين.

وقال بلينكن للمسؤولين الإسرائيليين، إن موافقة إسرائيل على هدنة إنسانية ستساعد واشنطن على درء الضغوط المتزايدة التي تواجهها بسبب دعمها للعملية الإسرائيلية في غزة.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو -بعد محادثات أجراها مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في تل أبيب- أنه لن يوافق على هدنة إنسانية مؤقتة من دون إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.