الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فيديو| مصطفى بكري يبكي على الهواء: الغرب يقتلنا بلا رحمة

الرئيس نيوز

عبر الإعلامي مصطفى بكري؛ عن استيائه من الصمت الدولي على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

وقال بكري باكيا خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "أعرف أن العالم الجبان صامت؛ لا يريد أن يتدخل وأن يلزم الكيان الصهيوني أن يوقف العدوان؛ رأيتم في الأمم المتحدة وشاهدتهم بأعينكم التصريحات التي تنطلق من الرئيس الأمريكي والقادة الأوروبيون؛ لا أحد يريد أن يسمع صوت العقل والحكمة وكأن قرار قد اتخذ بإبادة الشعب الفلسطيني بالموت الذي يؤلمنا وازال عن وجهنا كل معاني الإحساس بالسلام وباليقين".

وأضاف: "ما هذا العالم ما هؤلاء القتلة الذين لا تحركهم صرخات أطفال يسقطون؛ لا يحركهم ولادة طفل صغير من رحم أمه الشهيدة ولا تحركهم صرخات أناس لم يرتكبوا جرم بل اهدرت كل حقوقهم على مدى 75 عاما؛ ما ذنب فلسطين وما ذنب الشعب العظيم وما ذنب أهلنا واخوتنا واشقائنا ولماذا الصمت وإلى مدى الصمت".

وتابع: "هذه الحياة لا تسوى شيء أمام هذا الحدث الضخم البشع المؤلم الذي لا يساوي النازي إلى جانبه شيء؛ أكثر من حجم قنبلتين نوويتين؛ 10 ألاف صاروخ وقذيفة نزلت على أجساد اخوتنا واشقائنا؛ تبعثرت اشلائهم في كل مكان".

وواصل: "من هؤلاء ومن أي جنس جاؤوا وما هذا الغرب الذي يقتلنا بلا رحمة ويبعث بأسلحته وبالطائرات وبمحرمات الأسلحة الدولية وكأنه يريدنا أن نموت حسرة على أهلنا وأطفالنا؛ أكثر من 3500 طفل ماتوا وأكثر من 2500 سيدة استشهدن؛ وأكثر من 9500 سقطوا شهداء وأكثر من 32 ألف أصيبوا بجرو خطرة".

وأكمل: "ألاف الجثث تحت الركام وكأن الأرواح تهيم وتقول من ينقذنا ولكن وسط كل هذا الألم والحزن والحسرة يخرج طفل فلسطيني صغير يبتسم ابتسامة جميلة يقول هنا فلسطين ولن نبرح الأرض".

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حربا غير مسبوقة على قطاع غزة بدأت بقصف جوي عنيف تسبب في تدمير أغلب منازل المدنيين.

واستشهد ما يزيد عن 8 ألاف فلسطيني من سكان قطاع غزة معظمهم من النساء والأطفال فيما أصيب أكثر من 20 ألف أخرين.

وتشتبك المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مع قوات الاحتلال التي تحاول التدخل بريا منذ عدة أيام.