الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

فريد زهران: أدعم موقف النظام المصري في مواجهة العدوان على غزة

فريد زهران - المرشح
فريد زهران - المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية

أشاد الدكتور فريد زهران، المرشح على منصب رئاسة الجمهورية، بصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال في قطاع غزة.

وقال زهران في مقابلة مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "أحيي صمود الشعب الفلسطيني؛ لقد كان لي شرف المشاركة في تأسيس اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني في 2001 وكنت أدعم القضية الفلسطينية طوال تاريخي السياسي".

وأضاف: "تواصلت مع كثير من النشطاء الفلسطينيين في الداخل وكنت اسمع منهم ما يثلج الصدر بشأن صمود الشعب الفلسطيني وأكدوا على تمسك مصر بموقفها الرافض لخطة التهجير القسري للفلسطينيين".

وتابع: "هذه الاتصالات مهمة للجانب الفلسطيني؛ قمنا بزيارة للسفير الفلسطيني واستقبلت عدد من سفراء الدول الأوروبية لإبلاغهم مدى استيائنا من الموقف الأوروبي المتخاذل".

وواصل: "أدعم موقف النظام المصري الحالي بشأن التمسك بإدخال المساعدات ورفض التهجير القسري للفلسطينيين؛ ربما هناك اشارتين حول هذا الموضوع؛ لو كانت مصر أقوى لكان الوضع أفضل؛ مصر تتعرض لضغوط كبيرة وهي تبلغ هذا الحد من القوة بسبب هذا الحد من الضعف".

وأكمل: "من المهم أن نكون على دراية أن رئيس الجمهورية القادم لو كان فريد زهران سوف يعمل على كيفية إعادة مصر إلى قوتها؛ وأقصد بذلك تحديدا قوتها الاقتصادية لأن المدخل أو الثغرة التي يدخل منها الخصوم هي الازمة الاقتصادية وأننا دولة مدينة وتعاني من أزمة".

وكانت إسرائيل قد وضعت خطط برعاية الولايات المتحدة ودول غربية من أجل تهجير الفلسطينيين من سكان قطاع غزة إلى قطاع غزة.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي في أكثر من مناسبة رفض مصر التام لهذه المخططات مؤكدا أن خروج الفلسطينيين من أراضيهم يعني تصفية القضية الفلسطينية بشكل نهائي وهو أمر لا تقبله مصر.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف جوي غير مسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري انتقاما من إطلاق المقاومة عملية طوفان الأقصى.

وتسبب القصف الإسرائيلي الاجرامي في استشهاد ما يزيد عن 8 ألاف فلسطيني وإصابة أكثر من 20 ألف أخرين بالإضافة إلى تدمير أغلب منازل السكان المدنيين.

كما ارتكبت إسرائيل مجازر تصل إلى حد جرائم الحرب بعد أن قامت بقصف مستشفى الأهلي المعمداني ومخيم جباليا.