الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

هنية: المجاهدون يذيقون الاحتلال الموت الزؤام في قطاع غزة

إسماعيل هنية - رئيس
إسماعيل هنية - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

أشاد إسماعيل هنية؛ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس؛ بصمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرا إلى أن المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال.

وقال هنية في كلمة اذيعت اليوم إن الحرب الوحشية ضد غزة وشعبها مستمرة لليوم السادس والعشرين مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني تحمل ما لا تتحمله الجبال.

وأضاف: "يا أهل غزة أهل العزة والتضحية والفداء أيها الابطال العمالقة يا من تخوضون هذه المعركة المصيرية بين محورين؛ محور الشعوب المحبة للحرية والعدالة ومحور الفاشية والعنصرية؛ إنها معركة بين من يؤمن بالتسامح والسلم الإنساني وبين النازيون الجدد".

وتابع: "نقف اجلالا واكبارا لهذا الصمود الأسطوري لشعبنا رغم الدمار الهائل وسقوط اعداد كبيرة من الشهداء والجرحى وكان اخرها المجزرة الوحشية في مخيم جباليا والشاطئ والفلوجة؛ إن شعبنا بهذا الصمود والثبات أفشل مخططات العدو بنكبة جديدة من التهجير والشتات".

وواصل: "نعبر عن اعتزازنا بالمقاومة التي تعلم العدو كل يوم درسا جديدا في العسكرية؛ كتائب القسام وفصائل المقاومة تقاتلهم في كل المحاور غير أبهة بدباباتهم وقصفهم المتواصل؛ العدو يبدأ حربه البرية في ظل قرار مرتجف وقيادة منقسمة".

وأكمل: "المجاهدون الأبطال يذيقونهم الموت الزؤام كما وعدوهم ويوقونهم بين قتيل وجريح؛ نؤكد للعدو ومن يقف من ورائه أن محاولاتهم التغطية على فشلكم بارتكاب المجازر الوحشية بحق المدنيين العزل بكل خسة لن تنقذكم من الهزيمة المدوية؛ لقد هزمتم في 7 أكتوبر المجيد وها أنتم تتعثرون في دخولكم البري الذي مضيتم به في مواجهة أبطالنا الاشاوس".

وأوضح: "تعلنون عن بعض الخسائر وبالتدريج؛ ولكن ما تعلمه كتائبنا وما سوف تنشره أكبر بكثير؛ سوف يصدمكم ويصدم شعبكم ومن يقفون ورائكم؛ أحد أهم أسباب الحرب هو نتنياهو الذي يقود مجموعة يمينية فاشية ولا يهمه إلا أن ينقذ نفسه واسرته من السجن حتى ولو على حساب تدمير المنطقة بأكملها".

واختتم: "لقد حذرنا أن استمرار نتنياهو في سياساته الفاضية وبناء المستوطنات واطلاق العنان للمستوطنين ليعثوا في الأرض فسادا أن ذلك لن يمر مرور الكرام؛ ولكن للأسف لم يستمع لندائنا أحد ولكن استمر حلفائه في تشجعيه على المضي قدما في سياساته".