الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الإسعاف المصري داخل غزة لنقل جرحى وحماس تستعد لإطلاق أجانب

الرئيس نيوز

أفادت وكالات أنباء بدخول سيارات إسعاف مصرية إلى داخل قطاع غزة من خلال معبر رفح؛ لنقل عدد من الجرحى الفلسطينيين من الحالات الحرجة إلى داخل مصر؛ لتلقي العلاج اللازم.

ووفق تقارير فإن هناك انتشارًا مُكثّفًا لسيارات الإسعاف، استعدادًا لاستقبال الجرحى الفلسطينيين إلى مستشفيات مصرية تم تجهيزها ورفع كفاءتها لأداء هذه المهمة.

وأفادت تقارير أنّ معبر رفح البري سيفتح اليوم الأربعاء، لاستقبال عدد من الجرحى والمصابين الفلسطينيين. وذكرت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، أنّ مصر وافقت على استقبال 81 من مواطني قطاع غزة المصابين بجروح خطيرة لتلقي العلاج.

وقالت قناة الميادين أن مصر ستستقبل جرحى من القطاع المحاصر وكذلك سيتم خروج عدد من الاجانب المحتجزبن في قطاع غزة.

وقال القيادي الحمساوي أبو عبيدة إن الحركة قررت إطلاق سراح عدد من الاجانب المحتجزبن اتساقا مع مبدأها الرافض لوجودهم في القطاع.

إلى ذلك،قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن ساعات تفصلنا عن توقف المولد الكهربائي الرئيسي في كل من مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الأندونيسي

ووجه نداء استغاثة عاجل إلى كل الدول المنتجة للنفط بالتدخل العاجل لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي بالوقود لانقاذ حياة الجرحى والمرضى

وتابع: “نوجه نداء استغاثة إلى دول العالم لإنقاذ 42 طفلا تحت أجهزة دعم الحياة في حضانات الأطفال و62 جريحا ومريضا تحت التنفس الصناعي و650 مريضا بالفشل الكلوي ومئات العمليات في غرف العمليات وغيرهم من المرضى والجرح. نناشد كافة أصحاب محطات الوقود وأبناء شعبنا من لدية أي كمية من الوقود أو يعرف مكان به وقود لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الأندونيسي بها لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى”.