الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رئيس بعثة الجامعة العربية: سنناقش في جلسة مجلس الأمن غدًا قرارات بشأن غزة

الرئيس نيوز

قال السفير ماجد عبد الفتاح، رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: «سنناقش في جلسة مجلس الأمن غدا قرارات بشأن تداعيات الأوضاع في قطاع غزة»، مضيفًا أن تلك الجلسة ستناقش إجراءات وفق قرار الجمعية العامة الخاص بوقف العنف في القطاع.

ونوه عبد الفتاح، خلال مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، بأن هناك نية لإنشاء هيكل عربي، للتعامل مع القضية الفلسطينية بشكل أكثر انتشارًا في السياسية الخارجية، مؤكدًا أنه تم اتخاذ إجراءات رسمية بشأن عقد قمة عربية طارئة بناء على طلب من الجانب الفلسطيني.

وأضاف "عبد الفتاح" قرار الجمعية العامة بشأن وقف العنف في غزة تعكس رأيا دوليا كاسحا لتهدئة الأوضاع في القطاع، الأمر الذي يعكس الحرص على عدم تفاقم الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط.

وبدأت حماس هجومها على الاحتلال الإسرائيلي عند الساعة السادسة والنصف من صباح يوم السبت الموافق السابع من أكتوبر 2023، عندما انطلقت صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل ووسطها معلنة تعرض تلك المناطق لهجوم بالصواريخ. وبالتزامن مع ذلك، صدر أول بيان رسمي من حماس، الذي أعلنت في رسالة مسجلة عن انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، إلا أن الجيش الإسرائيلي شن في المقابل هجومًا عنيفًا على القطاع، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من المدنيين.