الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

اتحاد من أجل المتوسط ينظم مؤتمر رفيع المستوى حول الصناعات الغذائية

الرئيس نيوز

أقام الاتحاد من أجل المتوسط، بدعم من التعاون الإنمائي الألماني، شراكة مع جامعة الدول العربية لتنظيم المؤتمر الرفيع المستوى حول الصناعات الغذائية من أجل الأمن الغذائي وأقيم الحدث المهم تحت عنوان "نحو سلاسل توريد إقليمية أكثر مرونة وصناعة غذائية أكثر استدامة"، في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

وقد جمع المؤتمر، الذي انطلق بعد يوم واحد من زيارات لشركات قطاع الأغذية المصرية، مشاركين من جميع أنحاء المنطقة الأورومتوسطية لمناقشة الوضع الحالي لصناعة الأغذية، واستراتيجيات تعزيز مرونتها، وسبل تعزيز الاستدامة. وقد أصبحت هذه القضايا ملحة بشكل خاص بالنظر إلى السياق العالمي الذي يتسم بالارتفاع الكبير في أسعار الطاقة، ومعدلات التضخم المذهلة، وتعطل سلاسل التوريد التي أدت إلى تقلب الأسعار ونقص الغذاء.

وافتتح الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط ناصر كامل الحدث إلى جانب نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية خالد المنزلاوي وكريستيان بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي إلى مصر وشددوا على الضرورة الملحة لضمان الأمن الغذائي في جميع أنحاء المنطقة وتعزيز التعاون لمكافحة الجوع.

وأكد كل من الأمين العام كامل والدكتور عبد القادر الخصاصي، نائب الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط للتنمية الاقتصادية والتشغيل، التزام الاتحاد من أجل المتوسط بمواصلة المساهمة في تحقيق هذه الأهداف بالتعاون مع الشركاء وأصحاب المصلحة الرئيسيين.

وأكدت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، على أهمية الاقتصاد الدائري ولفت الانتباه إلى المبادرات التي تم الترويج لها في مؤتمر الأطراف السابع والعشرين، الذي انعقد العام الماضي تحت رئاسة مصر، مثل مبادرة الغذاء والزراعة من أجل التحول المستدام.

وسيتم تجميع توصيات هذا المؤتمر في وثيقة ختامية ستوجه العمل المستقبلي للاتحاد من أجل المتوسط بهدف دعم جهود الأمن الغذائي للدول الأعضاء.