الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

القرآن بديل البنج.. مشهد مؤثر لطفل فلسطيني مصاب من غرفة العمليات (فيديو)

الرئيس نيوز

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “إكس”، مقطع فيديو مؤثرا لأحد الأطفال الفلسطينيين وهو على سرير الجراحة ويخضع لعملية جراحية بأحد قدميه.

وظل الطفل يقرأ ما تيسر من آيات الذكر الحكيم بسبب شعوره بالألم والتعب، من قوله جل وعلا: «وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا».

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تنتقم من النساء والأطفال في قطاع غزة، مشيرا إلى مقتل أكثر من 5 آلاف فلسطيني خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني: "1000 فلسطيني تحت الأنقاض في غزة ومليونا فلسطيني يعيشون تحت القصف.. لا يوجد مبرر لما تفعله إسرائيل في غزة وما تقوم به مخالف للقانون الدولي الإنساني".

وتابع المالكي: "الأمن والسلام لا يمكن أن يتحققا بقتل الأطفال وتدمير المنازل، عبارات التضامن والغضب على قتل الفلسطينيين يجب ألا تكون مصحوبة بأعذار لمواصلة، أي تأخر في إدخال المساعدات والوقود يعني حكما جديدا بالإعدام على سكان غزة".

وشدد وزير الخارجية الفلسطيني على أن استمرار فشل مجلس الأمن الدولي في وقف المجازر بـ قطاع غزة أمر غير مقبول، لافتا إلى أن الكثير من القتل والظلم لن يجعل إسرائيل أكثر أمنا.