السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

موسكو تدعو إلى تسوية سلمية قائمة على إنشاء دولة فلسطينية

الرئيس نيوز

جددت روسيا الدعوة إلى وقف إطلاق النار "في أقرب وقت ممكن" بين إسرائيل وحركة "حماس"، ودعت إلى تسوية سلمية قائمة على إنشاء دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل.

وحذر الكرملين، في بيان، من أن الوضع في الشرق الأوسط ما زال متوترًا، وقال إن "حربًا حقيقية تدور هناك".

وتعليقًا على تقارير إعلامية إسرائيلية تحدثت عن خيبة أمل إسرائيلية مزعومة من رد الفعل الروسي على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن بلاده تحافظ على "حوار منتظم ومكثف" مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن موسكو "تتخذ موقفًا ثابتًا يدين الإرهاب".

وأوضح أن "موقف الجانب الروسي ثابت للغاية، وعبر عنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرارًا، بأننا ندين جميع مظاهر الإرهاب، ونتعاطف مع أقارب وأصدقاء الضحايا، ونعتقد أن من الضروري ضمان وقف إطلاق النار في أسرع وقت ممكن والتوصل إلى حل للمشكلة، يكون أساسه ضمان قيام دولة مستقلة للفلسطينيين".

ودعا بيسكوف حركة "حماس" إلى "الإفراج الفوري عن جميع الرهائن"، مشيرًا إلى أن موقف موسكو بشأن هذه القضية ثابت، ولفت إلى أن "موسكو تعمل على إطلاق سراح المواطنين الروس".

وأضاف: "نستغل كل الفرص المتاحة لنا للاتصال مع طرفي الصراع ومع كافة الأطراف التي لها علاقة، ولم ننجح بعد في التوصل إلى إطلاق سراح الرهائن، لكننا سنواصل هذه الجهود".