الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الرئيس الفرنسي يصل إلى تل أبيب لبحث سبل التوصل لهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

الرئيس نيوز

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إلى تل أبيب في زيارة لإسرائيل والأراضي الفلسطينية حيث يلتقي خلالها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث سبل التوصل إلى هدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين في ظل الأوضاع المتوترة في الشرق الأوسط.

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال أنه من المتوقع أن يلتقي ماكرون، مع الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتزوج والوزير في حكومة الطوارىء بيني جانتس، وزعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد وعائلات المحتجزين لدى حركة "حماس".

ومن المقرر أن يلتقي ماكرون، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله خلال الزيارة، لبحث سبل التوصل إلى هدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل ضمان توصيل المساعدات الإنسانية لسكان غزة إلى جانب إتاحة الفرصة لخلق أفق سياسي قد يؤدي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في محاولة لتهدئة الأوضاع المشتعلة في المنطقة منذ نشوب الصراع بن الجانبين في 7 أكتوبر الجاري.

وسوف يطالب ماكرون، خلال زيارته الحالية لإسرائيل، بالعودة لمباحثات سلام حقيقية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في محاولة لإنهاء الصراع الحالي، وبإقامة دولة فلسطين جنبا إلى جنب مع إسرائيل.