الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الاحتلال يطالب بإخلاء مستشفى القدس في قطاع غزة تمهيدا لقصفها

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور بشار مراد؛ المدير التنفيذي للهلال الأحمر الفلسطيني في غزة؛ أن الاحتلال الإسرائيلي وجه إنذارا لمستشفى القدس بضرورة اخلائها تمهيدا لقصفها.

وقال مراد في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "وصلت عدة اتصالات من الاحتلال الاسرائيلي وطلب اخلاء المستشفى بصورة عاجلة؛ هناك أكثر من 13 ألف مواطن في المستشفى بالإضافة لوجود المرضى والجرحى وتواصلنا مع الصليب الأحمر لتوفير الحماية للمواطنين والمستشفى".

وأضاف: "هناك استهداف لمحيط مستشفى القدس بقنابل شديدة الانفجار؛ وهو ما أدى إلى تضرر اجراء من المستشفى وأصبح هناك صعوبة في الوصول لمخزون المستلزمات الطبية".

تواصلنا مع الهلال الأحمر المصري وطلبنا تحويل الحالات الخطرة إلى مصر وأيضا توفير المساعدات الأساسية ولكن الاحتلال قام بقصف الجانب الفلسطيني من معبر رفح وهدد بقصف أي مساعدات تدخل إلى غزة".

وفي وقت سابق أفادت قناة إكستر نيوز أن جيش الاحتلال يكرر قصف محيط مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، وهذا حسبما أعلنته أن وكالة وفا الفلسطينية.

وفي وقت سابق أمس أفاد التلفزيون الفلسطيني، بأن الجيش الإسرائيلي قصف محيط مستشفى القدس في قطاع غزة.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، طلبت من المجتمع الدولي التدخل لمنع الطيران الإسرائيلي من قصف مستشفى القدس.

وجاء في بيان الجمعية على "فيسبوك": "تلقت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قبل قليل تهديدًا من قبل سُلطات الاحتلال، بقصف مستشفى القدس، والمطالبة بالإخلاء الفوري للمستشفى".

وأشار البيان إلى وجود أكثر من 400 مريض ونحو 12 ألف نازح من المدنيين.

وأضاف: "نطالب العالم بالتحرك الفوري والعاجل لمنع وقوع مجزرة جديدة، كالتي حدثت في مستشفى الأهلي المعمداني".

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد قام بقصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة وهو ما أدى إلى استشهاد ما يزيد عن 500 مواطن فلسطيني.

واعتاد الاحتلال الإسرائيلي على قصف المستشفيات وسيارات الإسعاف كما أزال أحياء كاملة في قطاع غزة من خلال القصف وقام بهدم منازل المدنيين على السكان.

ودفع القصف الجوي المكثف للاحتلال الإسرائيلي نحو 700 ألف فلسطيني من منازلهم شمال القطاع إلى الجنوب.