الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"العامة لتجارة الجملة" توضح أسعار السلع ضمن مبادرة التخفيضات

أرشيفية
أرشيفية

كشف عادل عبد العزيز؛ العضو المنتدب التجاري للشركة العامة لتجارة الجملة؛ عن أسعار السلع في مبادرة التخفيضات التي اعنها رئيس الوزراء.

وقال بدر الدين خلال برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "مبادرة تخفيض أسعار السلع التي طرحها رئيس الوزراء تضمنت تخفيض أسعار 48 سلعة من أهم السلع الأساسية التي تهم المواطن المصري".

وأضاف: "السلع هي السكر والأرز والزيت والمكرونة والفول والعدس واللحوم والبيض؛ ونسب التخفيضات في أسعار السلع شاهدها المواطن من خلال 1300 منفذ تابعة للشركة القابضة والموطن يجد السلع موجودة بالفعل والتخفيضات من 15-25%".

وتابع: "طرحنا كميات كبيرة من السكر الحر المعبأ بسعر 27 جنيه للكيلو؛ وهناك نوعين من الأرز؛ الأرز البلدي بسعر 22 جنيه وهو ارز عريض الحبة كسر 5-8% ولدينا الأرز المستورد الهندي بسعر 20 جنيه".

وأوضح: "سعر البيض أيضا تم تخفيضه من 150 جنيه إلى 125 جنيه؛ وكيلو الدواجن المستوردة بسعر 85 جنيه والمحلي بسعر 105 جنيه واللحوم البرازيلي المجمدة بسعر 160 جنيه والمعبأة في أطباق وأكياس بسعر 170 جنيه".

وواصل: "خفضنا أسعار الالبان من 39 و35 جنيه إلى 29 جنيه في بعض الأصناف؛ الأسعار موجودة في سلاسل الشركة القابضة ونقول للمواطن المصري بإمكانك الحصول على احتياجاتك الكاملة".

وأكمل: "هناك تخفيض لأسعار الفور والعدس والأجبان؛ أما بالنسبة للحوم فلدينا أكثر من 1200 طن من الدواجن المحلية وهي معروضة في فروعنا ولدينا أيضا اللحوم الطازجة والمجمدة ولدينا أيضا اللحوم السوداني الطازجة".

وذكر: "الشركة القابضة وفرت كوبونات لفئات من 50 جنيه إلى 500 جنيه حتى يستطيع المواطن الحصول على احتياجاته وتم توفير الكوبونات من خلال بنوك الطعام ونرحب بالمحتاجين في أي وقت".

واتفقت الحكومة المصرية، مع ممثلي التجار والصناع، على مبادرة لخفض أسعار عدد من السلع الغذائية الأساسية، بنسبة تتراوح بين 15 و25 بالمئة، في ظل موجة تضخمية حادة تعاني منها البلاد مع تراجع قيمة الجنيه.

وأكد رئيس الوزراء أن جميع السلع التي تتضمنها المبادرة سيتم إعفاؤها من أية جمارك أو رسوم لمدة 6 أشهر، مُضيفًا: "أي قرار نحتاجه لخفض أسعار السلع سنتخذه على الفور".