السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

رئيس مجلس النواب يدعو لصياغة موقف عربي داعم للحق الفلسطيني

الرئيس نيوز

أكد رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، أن فلسطين كانت وستظل قضية العرب الأولى، مشيرا إلى أن المجموعة العربية ينبغي أن تتحرك بشكل حثيث ومُكثف لصياغة موقف عربي داعم للحق الفلسطيني.

جاء ذلك خلال رئاسة المستشار حنفي جبالي، أعمال الاجتماع التنسيقي التشاوري للمجموعة البرلمانية العربية بالاتحاد البرلماني الدولي، بحضور دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، قُبيل انطلاق أعمال الجمعية الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي، والمنعقدة بأنجولا خلال الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر الجاري.

وخلال الاجتماع، تناولت الوفود البرلمانية العربية المشاركة في الاجتماعات سبل تنسيق الرؤى والمواقف العربية تجاه القضايا المطروحة على أجندة اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، خاصة الموقف إزاء الأوضاع المتدهورة في الأراضي الفلسطينية.

وفي هذا الإطار، تبنى اجتماع المجموعة العربية برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي قرارا بطلب إدراج بند طارئ على أجندة أعمال الجمعية الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي بشأن ضرورة إنهاء الأزمة الإنسانية الخطيرة وجرائم الحرب في قطاع غزة باعتبارها تهديدا للسلم والأمن الدوليين وضمان عدم العودة لهذه الممارسات تجاه الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن المجموعة البرلمانية العربية هي إحدى المجموعات الجيوسياسية بالاتحاد البرلماني الدولي، والتي تهدف لبلورة وتنسيق المواقف البرلمانية العربية داخل الاتحاد البرلماني الدولي من أجل تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك بما يخدم القضايا العربية.