الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حريق الفندق المهجور.. مطالب بإزالة المبنى الشهير في الزمالك لتجنب كارثة

الرئيس نيوز

طالب عدد من سكان منطقة الزمالك، بضرورة إزالة البرج الشهير الذي اندلع فيه حريق هائل مساء السبت، وذلك منعًا لتكرار تلك الحوادث.

وعلق المصرفي هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB، على حادث نشوب حريق عدد من الطوابق داخل فندق الزمالك المهجور مساء اليوم.

وكتب عز العرب خلال تدوينة عبر منصة X ‏قائلا: الحريق الرهيب اللي حصل في برج فودة بـ الزمالك المخالف هو إشارة واضحة للدولة والحي لإزالة تلك الكارثة وخاصة عدم وجود أي وسائل أمان.

وأضاف: نحمد ربنا إن عشرات سيارات المطافي وبأقل إمكانيات تمكنت من السيطرة على الأدوار الـ45.

وأكمل رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي تدوينته حول حريق فندق الزمالك المهجور قائلا: مطلوب من الدولة إزالته فورا على حساب الملاك قبل وقوع كارثة أكبر.

وكانت تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الذي نشب داخل عدد من الطوابق المخصصة للسكن الإداري داخل فندق فودة المهجور في منطقة الزمالك دون وقوع إصابات.

وكانت تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا بنشوب حريق داخل عدة طوابق إدارية داخل فندق شهير بمنطقة الزمالك، وتجري قوات الحماية المدنية أعمال السيطرة عليه.

ونشب منذ قليل حريق داخل سكن إداري مهجور بجوار بأحد الفنادق المهجورة بمنطقة الزمالك، وهرعت على الفور قوات الحماية المدنية مدعومة بسيارات الإطفاء وتم السيطرة على الحريق، وتم فرض كردون أمني وتجرى الآن أعمال السيطرة عليه وإخماده.