الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السفير الفلسطيني في بريطانيا: الإعلام الدولي يتحمل مسؤولية جرائم الاحتلال

حسام زملط - السفير
حسام زملط - السفير الفلسطيني في بريطانيا

أكد حسام زملط السفير الفلسطيني في بريطانيا أن ماكينة الاعلام الصهيونية تقوم بتشويه الفلسطينيين وتصوريهم وكأنهم إرهابيين.

وقال زملط في مداخلة مع برنامج "الحكاية": "المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "هناك جوقة دولية تأسست وتضع الشعب الفلسطيني في خانة العدوان والعنف وبالتالي يسألون أسئلة يعتقدون أنها تحرج المتحدث".

وأضاف: "لولا الإعلام لما تمكنت الة الحرب الإسرائيلية من ارتكاب المجازر؛ الاعلام الدولي لعب دور مباشر بما حل بنا وهم يتحملوا مسؤولية قانونية كبيرة في تمكين الاحتلال من ارتكاب الجرائم".

وتابع: "قاموا بصياغة إطار بأن ما حدث مشابه لداعش في محاولة للتمهيد وتغطية جرائم كان العالم يتوقعها؛ الاعلام مهم وهو مبدأ كل الهجوم على الشعب الفلسطيني وعلينا أن نقدم رواية الحق؛ أول أمس كنت مع أحد مشاهير الاعلام الغربي وهو بيرس مورجان وسألني هل تعتبر حماس منظمة ارهابية وما حدث في السابع من أكتوبر عملية إرهابية".

وأكمل: "قلت له دعنا نقوم بتعريف الإرهاب؛ وهو استخدام العنف ضد المدنيين لتحقيق اهداف سياسية؛ وسألته أنت تعرف إسرائيل وهي تستهدف المدنيين من اجل تحقيق اهداف سياسية ثم سألته هل تعتبر إسرائيل دولة إرهاب؛ نحن أيضا علينا أن نفعل شيء أساسي وأن نفرض أن القواعد الدولية يجب أن تطبق بعدالة ومساواة وتكافؤ وإذا كان هذا هو التعريف إذن إسرائيل هي دولة إرهاب".

وأوضح: "منظمة التحرير الفلسطينية موقفها واضح منذ 30 عام تبنينا المفاوضات والاعتراف بإسرائيل؛ تسألني دون أن تسأل إسرائيل هل يدنوا الجرائم التي يرتكبونها؟ هم يريدون أن يضعونا في إطار مهزوم فيه قبل أن تبدأ؛ هذا هو المنطق الغربي الأعوج".

وواصل: "يجب أن نتصدى لذلك أنت كعالم غربي منافق يجب أن تطبق القواعد على الكل؛ القواعد تتبخر حين تطبقها على اصدقائك؛ ادعو كل شاب وكل متخصص أن يشتبك في مجال الاعلام وكل مواطن فينا هو مراسل وسفير ويجب ألا نسمح بهذا النظام الغربي؛ الشعوب العربية خضعت لتشويه كبير واليوم حان الوقت أن نقول لهذه الماكينة الإعلامية والسياسية كفى".

واختتم: "المعركة ليست بين إسرائيل وحماس؛ حماس حركة مسلحة وليس لها تمثيل سياسي؛ حماس أنشأت قبل 30 سنة وحركة فتح بدأت الكفاح المسلح قبل حماس بكثير؛ إسرائيل هي