الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ناشطة مصرية تواجه مراسلة شبكة سي إن إن: "قولوا الحقيقة"

أرشيفية
أرشيفية

هاجمت ناشطة مصرية؛ مراسلة شبكة "سي أن أن" الأمريكية؛ التي أبدت انزعاجا من صواريخ المقاومة الفلسطينية خلال تواجدها على الجانب المصري من معبر رفح.

وتوجهت الناشطة المصرية نحو الطاقم الإعلامي الأمريكي وقالت: “أين هي إدانتكم أين سي أن أن لتقوم بتغطية الاحداث؟ قولوا الحقيقة نفهم أنك مجرد موظف يقومون بتحريكك؛ تعال وتحدث معي كأنسان".

وأضافت الناشطة: "أعلم أن لديكم سياستكم الخارجية" لتقاطعها المراسلة الأمريكي "اسمعيني" لترد الناشطة المصرية: "لقد سمعتكم من قبل؛ اتفهم أن لديكم سياستكم الخارجية وأنكم تتحدثون باسم حكومتكم وتمثلوهم".

وتابعت: "تدعي حكومتكم دعمها لحرية الرأي ازدواجية ديموقراطيتكم هي التي أدت إلى هجمات حماس؛ نحن نرى الاحتلال ونرى صمتكم".

واعتادت الشبكة الأمريكية على نشر الأكاذيب والترويج لرواية الاحتلال الإسرائيلي بشأن العدوان على قطاع غزة وهو الامر الذي اثار غضب كثيرين.

وتجمع مئات النشطاء المصريين أمام الجانب المصري من معبر رفح للمطالبة بفتحه وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر منذ سنوات.

وقصف طيران الاحتلال الصهيوني معبر رفح خمسة مرات خلال الأيام الماضية واحدثت تدمير شديد في البنية التحتية للمعبر من الجانب الفلسطيني وكذلك تدمير الطرق المؤدية إليه.

وقطعت إسرائيل الماء والكهرباء والغذاء والدواء والوقود عن القطاع المحاصر فيما طالبت سكان شمال القطاع بالهجرة إلى الجنوب تمهيدا إلى دفعهم نحو الحدود المصرية.

وتخطط إسرائيل لتهجير سكان قطاع غزة إلى سيناء المصرية؛ وهو الامر الذي رفضته الدولة المصرية عدة مرات.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن مصر لن تسمح بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء وتصفية القضية الفلسطينية.

وتظاهر عشرات آلاف المصريين الجمعة في ميدان التحرير ومختلف أنحاء مصر دعما لغزة في اليوم الرابع عشر من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وخرجت تظاهرة كبيرة تضم الالاف خرجت بعد صلاة الجمعة من الجامع الأزهر وتمكن عدد كبير من المشاركين فيها من الوصول الى ميدان التحرير في قلب القاهرة.

وردد المتظاهرون شعارات داعمة للفلسطينيين مستوحاة من هتافات الربيع العربي منها "عيش، حرية فلسطين عربية". وهتفوا "بالروح بالدم نفديك يا اقصى"، و"إسرائيل هي الارهاب" و"واحد اتنين، الجيش العربي فين".