الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| الرئيس السيسي يحذر رئيس وزراء بريطانيا: نحتاج التنسيق لعدم انزلاق المنطقة إلى حرب

الرئيس نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن قطاع غزة شهد سقوط تقريبا 4 آلاف من المدنيين منهم 1500 ألف طفل.

وتابع الرئيس السيسي في تصريحات له خلال لقاء رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك اليوم الجمعة: "المهم نتدخل في هذا الأمر حتى لا يتسبب هذا الأمر في سقوط الكثير من المدنيين"، مؤكدا على ضرورة التنسيق بين الدول لعدم انزلاق المنطقة إلى حرب.

وتابع السيسي: "نحتاج إلى إحياء عملية السلام وإعطاء أمل للفلسطينيين بإقامة دولتهم على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وأكد الرئيس ضرورة تضافر كافة الجهود الدولية لمنع ازدياد وتيرة العنف وبحث سبل التفاوض وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مشددا على رفض فكرة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة احتواء تطورات لا يمكن السيطرة عليها، مؤكدا ضرورة العمل على وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة في أسرع وقت.

ومن جانبه، قدم رئيس وزراء بريطانيا، ريشى سوناك، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على الجهود التي يبذلها لتوفير المساعدات الإنسانية الى غزة، متعهدا بمساعدة مصر في جهودها.

ووصل رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، القاهرة، اليوم، ضمن جولة في الشرق الأوسط، في محاولة لإيجاد حل للأزمة التي اندلعت في فلسطين، وما تلاه من عدوان الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة.