الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصادر: فتح معبر رفح غدًا الجمعة

 معبر رفح
معبر رفح

أعلنت مصادر للقاهرة الإخبارية فتح معبر رفح غدًا، لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وعقد وزير الخارجية سامح شكري وأنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة مؤتمرا صحفيا مشتركا، أكد خلاله حرص مصر على استمرار معبر رفح ومطار العريش لاستقبال المساعدات الموجهة لقطاع غزة.

وأضاف وزير الخارجية، سنعمل خلال قمة السبت المقبل من أجل خفض التصعيد وصولا لوقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

واستقبل مطار العريش، منذ قليل، طائرة مساعدات ومواد غذائية قادمة من روسيا، وذلك تمهيدًا لإدخالها الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة، فور فتح معبر رفح، حيث جاء ذلك خلال نبأ عاجل من قناة إكسترا نيوز.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الأربعاء، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، تناول بحث الوضع الإنساني في قطاع غزة، حيث تم الاتفاق على إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع عبر معبر رفح بشكل مستدام، مع قيام الجهات المعنية في الدولتين بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة لتأمين وصول المساعدات.

ونقلت شبكة رويترز والجارديان عن مصادر أمنية، اليوم الخميس، إرسال آلات لإصلاح الطرق عبر معبر رفح الحدودي من مصر إلى قطاع غزة استعدادًا لتسليم بعض المساعدات المخزنة في شبه جزيرة سيناء المصرية.

ويعد رفح هو المعبر الوحيد الذي لا تسيطر عليه إسرائيل ولكنه خارج العمل منذ الأيام الأولى للصراع في غزة بعد القصف الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من الحدود.