الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يكشف الأهداف الحقيقة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

مصطفى بكري
مصطفى بكري

كشف الإعلامي مصطفى بكري؛ عن الأهداف الحقيقة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وأسباب الدعم الأمريكي والغربي غير المحدود له.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الهدف هو مشروع الشرق الأوسط الجديد؛ الذي تحدث عنه نتنياهو وآخرون وهو مشروع موجود ووافق عليه الكونجرس الأمريكي عندنا قدمه برنارد لويس في فترة سابقة والأن ينفذ بعد أن فشلوا في تنفيذ المخطط في أوقات سابقة بالشكل الذي أرادوه واستطاعوا تحقيقه في بعض البلدان ولكن مصر كانت حجر عثرة امام المشروع".

وأضاف: "المطلوب الان هو التهجير وتفريغ القضية من مضمونها ودفع الفلسطينيين أبناء غزة باتجاه سيناء وهو مخطط ليس بالجديد بل أن الصحف تحدثت عنه في أوقات سابقة في السبعينات وأيضا منذ الخمسينات وهذا المخطط مطروح كيف نستطيع أن نهجر أبناء غزة باتجاه دولة في سيناء ونفس الامر بالنسبة لأبناء الضفة الغربية مطلوب أيضا تهجيرهم إلى الأردن".

وتابع: "كل أنسان عربي يدرك حقيقة هذا الهدف؛ الأمر الاخر هناك خط اقتصادي جديد من الهند من الهند مرورا بالخليج مرورا بإسرائيل ومرورا بأوروبا وهذا الخط لا يمكن ان يستمر دون القضاء على المقاومة".

وأوضح: "في إطار هذا الأمر هناك قناة بن جوريون والتي أعلن في نوفمبر الماضي بدء إنشائها بقرض من الولايات المتحدة وبفائدة 1% على مدى 30 سنة والقناة ستكون من فرعين من إيلات إلى غزة ذهابا وإيابا ويقدر لها دخل سنوي 6 مليار دولار على حساب قناة السويس والهدف من المشروع ضرب قناة السويس".

وأكمل: "لا يمكن تمرير المشروع والمقاومة موجودة في غزة؛ وأيضا الاستيلاء على منابع الغاز في البحر المتوسط وحرمان الجانب الفلسطيني من كل شيء وغير ذلك أمثلة كثيرة ولكن الأخطر هو تفريغ فلسطين من أهلها وهو عودة جديدة لمخطط اللجوء الفلسطيني؛ اللجوء اللي حصل سنة 1948 مطلوب اعلان يهودية الدولة وابعاد الفلسطينيين إلى الأردن وابعاد أبناء غزة من الفلسطينيين إلى مصر حتى تصبح هناك دولة يهودية خالصة من النهر إلى البحر".

واختتم: "نشاهد الزحف الدولي ناهيك عن محاولات التحرش بإيران وهو أمر وارد وعن ضرب حزب الله وضرب سوريا؛ كل قوى الممانعة في المنطقة العربية مطلوب ضربها".