الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الخارجية يكشف شرط عبور الأجانب ومزدوجي الجنسية من معبر رفح

الرئيس نيوز

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه إذا تم إصلاح معبر رفح من جهة غزة سيعبر مزدوجو الجنسية والأجانب، وسيكون للقاهرة دور بكل الملفات، ومنها الأسرى والتهدئة.

وأضاف وزير الخارجية في تصريحات صحفية: هناك تشاور مع بعض عناصر حماس المتاح الحديث معهم، مشيرًا إلى أن ملف تهجير الفلسطينيين مرفوض تمامًا، وسيكون هناك تأثير على دول الجوار وليس على مصر فقط.  

وأردف شكري: هدفنا الإسراع بإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وسنشرف مع الأمم المتحدة والهلال الأحمر المصري على دخول المساعدات، مشيرًا إلى أن تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن إدخال المساعدات تطور إيجابي كنا طالبنا به.

وتابع بأن: هناك اتصالات دائمة مع إسرائيل بشأن الأمور الإنسانية والأمنية والتهدئة، وهناك ضغوط على دول الجوار بشأن التهجير وليس مصر فقط.

وأضاف وزير الخارجية في تصريحات صحفية: نرفض التهجير القسري للفلسطينيين لتصفية القضية الفلسطينية، وسنعمل على تسهيل دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام عبرية، عن مصدر سياسي إسرائيلي، بأن إسرائيل ترفض إدخال أية مساعدات إنسانية من أراضيها إلى قطاع غزة ما لم تتم إعادة المختطفين، لكنه أشار إلى انفراجة في دخول المساعدات إلى غزة من مصر.