الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تامر أمين يكشف عن 3 أهداف إسرائيلية من وراء العدوان على غزة

الإعلامي تامر أمين
الإعلامي تامر أمين

أكد الإعلامي تامر أمين؛ أن الحياد في القضايا الوطنية يعد خيانة مشيرا إلى أن إسرائيل كشفت عن وجهها القبيح ومخططاتها خلال الأيام الماضية.

وقال أمين خلال برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "المجد للشهداء والنصر للمرابطين الثابتين المقاتلين وكل الشرف والعزة والكرامة للداعمين ولا عزاء للمتخاذلين الصامتين".

وأضاف: "يوم جديد من الأيام التي لا ينفع فيها الحياد يوم جديد من الأيام التي لا ينفع فيها الاختباء أو الصمت؛ النهاردة أما أن تقف مع الحق أو ان تخرج من الحق فلا مكان لك إلا مع الباطل؛ القصة بسيطة وسهلة؛ سيدنا علي قال لا يخرج الحق من منطقة الحق قيد أنملة إلا ووقع في الباطل".

وتابع: "أما أن تصطف مع الحق حتى لو دفعت الثمن وإما أن تختبئ مع الباطل وسوف تدفع الثمن ولو لاحقا؛ العقل بيقول كدة والمنطق بيقول كدة النهاردة مينفعش الحلول الوسطى ومسك العصاية من النص".

وواصل: "الحياد خيانة عندما يتعلق الأمر بالمواقف الوطنية اللي لها علاقة بالانتماء لهذا الوطن؛ أولا جمهورية مصر العربية وثانيا الوطن العربي؛ الانتماء للقضية الفلسطينية فرض عين مش بس عشان العروبة والقومية دول يكفوا وزيادة ولكن كمان والاهم أن انتمائك للقضية الفلسطينية الان متعلق بالحفاظ للأمن القومي لبلدك في كل الدول العربية".

وأوضح: "لفت الدوائر واللي احنا بنقوله من زمان حصل ووضح؛ لما قلنا إن لب الصراع في منطقة الشرق الأوسط هو القضية الفلسطينية وأنها تنام ولا تموت وهيجي اليوم ويبقي الصراع فيه صراع بقاء ووجود ومتعلق بموقفك من الصراع".

وأكمل: "إسرائيل النهاردة خلاص مبتخبيش وشها؛ إسرائيل استغلت الهجمات اللي تعرضت ليها يوم 7 أكتوبر لتعلن عن وجهها القبيح؛ الأن المراد الإسرائيلي ظهر وبان هذا المخطط الإسرائيلي عليه كل اللعنة لأن المخطط الان ظهر وبان".

وأوضح: "واحد تصفية القضية الفلسطينية والانتهاء من الصداع في الرأس الإسرائيلية؛ اثنين تصفية الشعب الفلسطيني عن طريق إبادة جماعية؛ تلاتة ترحيل القضية للدول المجاورة زي مصر والأردن ويلا نفتح الجبهات ونرجع الصراع؛ هي دي الخطة الإسرائيلية السافرة كما اتضحت أمام كل الناس واللي لسة مشفهاش يبقي عنده مشكلة في الشوف".

واختتم: "عايزة ايه يا إسرائيل أنا جاتلي هدية يوم 7 أكتوبر وهستغل الهدية أفضل استغلال ممكن؛ هضرب 10 عصافير بحجر واحد؛ أخبط في مصر والأردن وأخلص على الشعب الفلسطيني في غزة".