الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

السبت.. بث مشترك لإذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي لدعم القضية الفلسطينية

الرئيس نيوز

أعلن اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة الدكتور عمرو الليثي،   والمشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني الوزير أحمد عساف، التنسيق على تخصيص، السبت المقبل ٢١ أكتوبر الجاري، يوما للبث التليفزيوني المشترك لجميع القنوات والإذاعات الرسمية لاتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، ونقل حي وبث مباشر من الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت جرينتش ولمدة ساعة، حيث ستنضم القنوات والإذاعات مع البث المباشر للتليفزيون الفلسطيني، في إطار دعم القضية الفلسطينية ومواجهة الانتهاكات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي.

كما يخصص التليفزيون الفلسطيني من خلال أكبر شبكة مراسلين، خريطة برامجية وتغطية خاصة لنقل الصورة كاملة من قطاع غزة ومن كافة المناطق الفلسطينية ونقلها علي الهواء عبر تليفزيونات وإذاعات دول منظمة التعاون الإسلامي.

يذكر أن اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي قد أعرب سابقا عن رفضه القاطع لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من غزة، وإدانته الشديدة لاستمرار استهداف المدنيين العزل هناك... وادان بشدة منع وصول المستلزمات الدوائية والإغاثية والاحتياجات الأساسية إلى قطاع غزة، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

وجدد الاتحاد مطالبته المجتمع الدولي بالتحرك العاجل واتخاذ إجراءات فاعلة لوقف كافة أشكال العدوان الإسرائيلي علي الشعب الفلسطيني، وضرورة توفير ممرات إنسانية لتوفير الاحتياجات الأساسية لقطاع غزة.