الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بعد قليل.. لقاء مفتوح مع السفير الفلسطيني بالقاهرة فى نقابة الصحفيين

السفير الفلسطينى
السفير الفلسطينى

تستضيف لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، السفير الفلسطينى بالقاهرة دياب اللوح الساعة ١٢ ظهرا فى لقاء مفتوح حول آخر تطورات ما يجرى في غزة.

وكان الاحتلال الإسرائيلي استهدف مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة، مساء أمس الثلاثاء، ما أدى إلى استشهاد 500 فلسطيني على الأقل، ومئات الجرحى.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن مئات الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض، حيث كان المستشفى يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من الذين غادروا منازلهم قسريًا بسبب الغارات الإسرائيلية الكثيفة على قطاع غزة والتي أودت بحياة 3000 فلسطيني على الأقل.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الحداد لمدة 3 أيام، وحمّلت السلطة الفلسطينية، إسرائيل، المسؤولية الكاملة، في وقوع الهجوم.

ووصف عباس في كلمة أعقبت القصف الإسرائيلي بـ"مذبحة حرب بشعة لا يمكن السكوت عنها"، مشيرًا إلى أن إسرائيل "تجاوزت كل الخطوط الحمراء".

وأضاف خلال اجتماع للقيادة الفلسطينية أن "الحديث عن أي شيء آخر بدلًا من وقف هذه الحرب أمر غير مقبول" في إشارة إلى إلغاء القمة الرباعية في عمان، كما شدد على أن "خطة إسرائيل لتهجير أهالي غزة لن تمر، ولن نسمح بنكبة جديدة".

وتابع الرئيس الفلسطيني قائلًا: "لن نترك وطننا، ولن نسمح لأحد بطردنا منه.. لن نسمح لأحد بترحيلنا من أرضنا كما حدث في الماضي، والماضي لن يتكرر".