الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الخارجية: إسرائيل قصفت معبر رفح 4 مرات.. ولا نقبل بتشويه الموقف المصري

الرئيس نيوز

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن محاولات تشويه الموقف المصري بشأن معبر رفح غير مقبولة، مشيرًا إلى أن المعبر تعرض للقصف الجوي من قبل إسرائيل 4 مرات، وبالتالي لا يعمل بالشكل الطبيعي.

وأضاف شكري في تصريحات إعلامية، أن معبر رفح لم يتم إغلاقه رسميا من قبل السلطات المصرية منذ بدء الأزمة في قطاع غزة، مؤكدًا أن العمل جار مع جميع الأطراف للتوصل لاتفاق لإرسال المساعدات للقطاع.

وأردف: نحن على تواصل دائم في مصر مع منظمات الأمم المتحدة لإيجاد طريقة لفتح ممر آمن للمساعدات الإنسانية، لكن إلى هذه اللحظة لم يتم التوصل لأي اتفاق مع الجانب الآخر على المعبر.

وتابع بأن: دعوة إسرائيل للتهجير إلى الجنوب تتعارض تمامًا مع القانون الإنساني الدولي، كما أن ترك الناس بلا ماء ولا كهرباء ولا طعام يخالف القوانين الدولية أيضا.

وفي وقت سابق من اليوم، طالب سامح شكري وزير الخارجية المصري إسرائيل بالتوقف عن استهداف الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري.

وأدان وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي بنظيره ماليزيا، استمرار عمليات القصف العشوائي والعقاب الجماعي للمدنيين في قطاع غزة، مؤكدا على الأولوية القصوى لدخول المساعدات إلى القطاع، وذلك بحسب ما نقله المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عبر منصة X.