الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 الموافق 21 جمادى الأولى 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رسالة مؤثرة لغير العرب من أحمد حسن كوكا بشأن فلسطين: لا تكن أحمقا

أحمد حسن كوكا
أحمد حسن كوكا

حرص الدولي المصري أحمد حسن كوكا، مهاجم فريق بينديك التركي، اليوم السبت 14-10-2023، على توجيه رسالة مؤثرة لدعم فلسطين، بعد الأحداث التي تشهدها فلسطين منذ يوم السبت الماضي، بداية من عملية طوفان الأقصى وبعدها العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وكتب كوكا رسالة باللغة الإنجليزية عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، موجها حديثه إلى أصدقاءه ومتابعيه من غير العرب، مشيرا إلى أن كل العرب يعرفون جيدا حجم الأهوال التي يلاقيها الشعب الفلسطيني، ودعم رسالته بصور وومقاطع فيديو لما يحدث في غزة.

وقال كوكا في رسالته:

انتقلت إلى أوروبا منذ 11 عامًا، ولهذا السبب لدي متابعين وأصدقاء من غير العرب، لذا فإن هذا المنشور وقصصي التي أشاركها عن فلسطين مخصصة لكم.

أنا وأصدقائي العرب نعرف جيدًا ما كان يحدث منذ عقود.

استولت إسرائيل على أرض فلسطين، وقتلت الآلاف من الأشخاص، ودمرت كل شيء وفلسطين بعد سنوات عديدة من محاولتها القتال حتى بالأسلحة الصغيرة التي بحوزتهم، ووصفتهم وسائل الإعلام الغربية بالإرهابيين!!.

قالت وسائل الإعلام الغربية إنهم قطعوا رؤوس 40 طفلًا، لكن لم تكن هناك صور أو مقاطع فيديو تثبت ذلك، لذا فهذه قصة كاذبة أخرى.

أنا ضد أي شخص يقتل مدنيين أو أبرياء! لكن الإرهابيين الحقيقيين هنا هم الذين يقصفون البلاد كلها، 2 مليون نسمة 40% منهم أطفال، يقطعون الماء والكهرباء والغذاء والوقود ويستخدمون الغازات المحرمة دوليا ويقولون إنهم يقتلون الإنسان والحيوان!!!.

كما نشر بعض المشاهير صورا لغزة وقالوا أقف مع إسرائيل! يمكنك أن تقف مع من تريد، لكن لا تكن أحمقًا لتنشر المأساة في غزة كما هي في إسرائيل.

أعتقد أنه إذا كان لديك قطعة صغيرة جدًا من القلب، فسوف تشعر بالحزن الشديد والمتضرر من الداخل بعد رؤية كل ما يحدث في فلسطين هذه الأيام.

أتمنى عندما تكون في موقع اتخاذ القرار أو تجد نفسك في محادثة حول هذا الأمر، أن تعرف الحقيقة.

لقد نسيت تقريبًا أن أخبركم أن منصات التواصل الاجتماعي تحظر الحسابات التي تجرؤ على إظهار الحقيقة حول هذه الفظائع.. لكن من يهتم إذا واجهنا عواقب محاولتنا أن نكون صوتهم خارج الخندق.