السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين توضح أسعار السلع بعد انطلاق مبادرة التخفيضات

أرشيفية
أرشيفية

أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية التي انطلقت اليوم توفر تخفيضات بنسبة من 15 إلى 25% مشيرا إلى أن التخفيضات سوف تشمل عدد من السلع الأساسية التي يستهلكها المواطن المصري.

وقال كمال في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "المجموعة السلعية التي سوف تطبق عليها التخفيضات هي الفول والجبن الأبيض والزيوت والسكر".

وأضاف: "بداية الاجتماعات الخاصة بتطبيق المبادرة التي قام بها وزير التموين مع القطاع الخاص كانت في الأول من أكتوبر الجاري؛ والناس تتساءل كيف تم تخفيض الأسعار؟ والتخفيض جاء نتيجة الاتفاق على تعليق الرسوم والجمارك على كافة مدخلات الإنتاج الخاصة بالسلع".

وأضاف: "السكر في السلاسل التجارية حاليا بسعر 27 جنيه فأقل؛ كافة السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية تم طرح المنتجات فيها؛ المكرونة بتخفيض 20% واللبن بتخفيض من 15-18 % والسعر مدون على العبوة في معظم السلع أو على الارفف في المحال التي تبيع السلع".

وتابع: "التخفيض على الالبان المعبأة لمعظم الشركات؛ هناك تخفيضات على المكرونة السائب والمعبأ وأيضا العدس والسكر وزيت الخليط 1 لتر و700 ملي؛ وسعر الـ 700 ملي من 32 إلى 35 جنيه".

وواصل: "أسعار اللحوم السوداني الطازجة في المجمعات بسعر 220 جنيه واللحوم البلدي بسعر 240 جنيه و220 جنيه والدواجن المجمدة 65 جنيه والية الاستمرارية في تخفيض الاسعار هي المتابعة التي تتم وتم تكلف التموين وجهاز حماية المستهلك بالتأكيد على متابعة الأسعار".

بدأ، اليوم السبت، تطبيق مبادرة لخفض أسعار السلع الأساسية والتي تستهدف خفض أسعار السلع الأساسية بنسبة من 15% لـ 25% والسيطرة على الزيادة في الأسعار ولا سيما أسعار المنتجات الغذائية بعد ارتفاعاتها المتتالية خلال الأيام الماضية، ومن المرتقب أن يتم تطبيقها في جميع السلاسل والمحال التجارية بكل المحافظات.

وأعلن مجلس الوزراء، الأسبوع الماضي، تفاصيل مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية والتي تشمل سبع مجموعات سلع رئيسة، سيبدأ اليوم تخفيض أسعارها بنسب تتراوح من 15% إلى 25%، مع كتابة الحد الأقصى لسعر السلعة على كل المنتجات.