الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مالك محلات فرغلي يكذب الادعاءات الإخوانية بشأن بيع السلسلة

أرشيفية
أرشيفية

علق أحمد علي؛ مالك سلسة محلات فرغلي للعصائر؛ على الشائعات التي أطلقتها القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية والتي شارت إلى استحواذ القوات المسلحة على سلسة المحال التي يمتلكها.

وقال علي خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "من كام يوم احدى القنوات الفضائية الاخوانية الإرهابية وحبت تسوأ السمعة كان الاسامي محتكرة لحد؛ أنا أب عن جد العصير من سنة 1952 وعايشين في مصر وكويسين والاسامي مش محتكرة لحد؛ لو كتبت السويسرية مش هبقي سويسري ولو كتبت العباسي مش لازم أبقي من العباسية".

وأضاف: "ايه المشكلة في الاسم أن مسمي الشركة بتاعتي الوطنية؟ احنا ملناش أي علاقة بالقوات المسلحة؛ نتشرف بالانتماء للمؤسسة ولكن مش حكر على حد الاسامي؛ اللي عايز أي اسم بيسميه؛ أنا مسمي الشركة الوطنية من 7 سنين وماسك توريدات الفنادق في شرم الشيخ والغردقة".

وعن ادعاءات القنوات الاخوانية بشراء القوات المسلحة لمحلات فرغلي قال علي: "مش تقليل والله؛ الجيش من الشعب ودي حاجة كدة فرقعة وخلاص".

وواصل: "أنا جدي كان اسمه فرغلي حسين فرغلي وكان شغال في العصير؛ وكانوا بيحكولي أنهم كانوا بيعصروا البرسيم عصير للانجليز زمان".

وكانت بعض القنوات التابعة لجماعة الاخوان الإرهابية قد أشارت إلى أن القوات المسلحة قد استحوذت على سلسلة فرغلي للعصائر واستغلوا قيام مالك الشركة بتسميه السلسة باسم "الوطنية" من أجل اثبات ادعائهم.

وتمتلك القوات المسلحة عدة شركات تحت اسمة وطنية؛ وهو ما استغلته الجماعة الإرهابية في ترويج الادعاءات وربطها باسم الشركة المالكة لسلاسل محال العصير وهو ما نفاه مالك السلسة.

وتسعى جماعة الاخوان الإرهابية من خلال ترويج تلك الشائعات إلى التقليل من مكانة القوات المسلحة والترويج إلى أنها لم تعد تعمل في مجالها الأساسي وهو حماية الوطن وانشغالها بمشروعات محلية تستهدف الربح وهي الادعاءات التي دائما ما تثبت كذبها.

كما سعت الجماعة الإرهابية من خلال الشائعة إلى السخرية وبث الروح الانهزامية من خلال الأكاذيب التي تروجها على الفضائيات التابعة لها ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي واللجان الالكترونية التي تشغلها.