السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

استهداف موقع عسكري إسرائيلي على الحدود اللبنانية وسط توقعات بسقوط إصابات بصفوف الاحتلال

الرئيس نيوز

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بإطلاق نيران مضادة للدبابات من الأراضي اللبنانية باتجاه نقطة عسكرية على الحدود.

يأتي ذلك بالتزامن مع ورود أنباء من وسائل إعلام إسرائيلية عن الاشتباه في عملية تسلل بمنطقة رأس الناقورة الحدودية مع لبنان، بينما رد جيش الاحتلال بقصف مواقع داخل الأراضي اللبنانية فيما قال "موقع واللا" الإسرائيلي إن الهجوم اللبناني أسقط إصابات في صفوف جيش الاحتلال.  

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه رصد إطلاق قذيفة مضادة للدروع من الأراضي اللبنانية، وأضاف في تصريح مقتضب: "تم رصد إطلاق قذيفة مضادة للدروع من الأراضي اللبنانية نحو موقع عسكري بالقرب من قرية عرب العرامشة على الحدود اللبنانية".

يذكر أن اليومين الماضيين شهدا عددًا من الهجمات من الأراضي اللبنانية على المناطق الحدودية في إسرائيل، فيما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه تم توجيه تعليمات لسكان عدد من البلدات الحدودية بالتزام المناطق الآمنة.

وفي لبنان، قالت الوكالة الوطنية للإعلام (حكومية) إنه تم "إطلاق صاروخين من الأراضي اللبنانية باتجاه فلسطين المحتلة".

وجاء التصعيد على جبهة الشمال الإسرائيلي في أعقاب عملية "طوفان الأقصى" التي بدأتها المقاومة الفلسطينية وسط تحذيرات دولية من توسع المواجهات إلى الجبهة اللبنانية الإسرائيلية في ظل تمركز جماعة "حزب الله" اللبنانية في المناطق الحدودية.