الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد تغير الساعة فى مصر ومواقيت الصلاة فى فصل الشتاء

موعد تغير الساعة
موعد تغير الساعة

يقدم لكم «الرئيس نيوز» موعد تغير الساعة فى مصر ومواقيت الصلاة فى فصل الشتاء، حيث يبحث العديد من المواطنين عن الموعد الذى سوف يتم فيه تغير الساعة فى مصر بالتزامن مع بعد تحسن الأحوال الجوية واقتراب بداية فصل الشتاء، ونرصد لكم كل ما تريد معرفته عن موعد تغير الساعة فى مصر والتوقيت الذي سيتم تغيير الساعة فيه. 

موعد تغير الساعة فى مصر بالتوقيت الشتوي 2023

أعلن مجلس الوزراء فى بيان رسمى له عن تغير التوقيت والساعة فى مصر أنه وفقًا للقانون الصادر مؤخرًا في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة حسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادي، ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في ليلة يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر، وتنتهي في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر إبريل.

 

وقال مجلس الوزراء خلال بيانه الصحفى أنه قد يستمر العمل بـ التوقيت الشتوي في مصر لمدة 6 أشهر متتالية تبدأ من يوم الجمعة 27-10-2023 وتنتهي في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر إبريل القادم 26-4-2024.

ويبحث العديد ايضًا من المواطنين عن مواقيت الصلاة فى الشتاء وماهى المواعيد التى يرفع فيها الآذان، ونرصد لكم خلال السطور التالية  مواعيد الصلوات الخمسة حسب التوقيت الشتوى وهى كالتالى: 

مواعيد الصلوات الخمس فى القاهرة بالتوقيت الشتوي

  • موعد أذان الفجر وفقًا للتوقيت الشتوي الساعة 4:38صباحًا
  • موعد أذان صلاة الظهر في التوقيت الشتوي الساعة 11:39 صباحًا
  • موعد أذان العصر وفقًا للتوقيت الشتوي الساعة 2:49 عصرًا
  • موعد أذان المغرب في التوقيت الشتوي الساعة 5:13مساءً
  • موعد أذان العشاء وفقًا للتوقيت الشتوي الساعة 6:31مساءً