الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يوجه رسالة للشعب الفلسطيني: "أوعى تسيب أرضك"

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

وجه الإعلامي أحمد موسى؛ رسالة إلى الشعب الفلسطيني مطالبا إياهم بعدم الانسياق وراء الدعوات الصهيونية التي تنادي بترك قطاع غزة.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "لأشقائنا في فلسطين؛ رسالة واضحة ومحددة؛ دافعوا عن أرضكم كيفما شئتم وبكل الوسائل؛ لما حد وشعب يبقي عنده أرض محتلة يدافع عنها لحين تحرير الأرض زي ما احنا عملنا كدة؛ احنا جيشنا العظيم ضحى وشهداء في أكتوبر 1973؛ ضحينا عشان أرضنا سيناء ودفعنا تمن غالي لتحرير الأرض".

وأضاف: "هذه الأرض غير مسموح أبدا استباحة الأراضي المصرية دافع عن ارضك في فلسطين أوعى تسيب أرضك لأن دعوات الصهاينة وغير الصهاينة للنزوح أمشي وسيبوا غزة؛ لما بيقولك كدة هو عايز حاجة واحدة غزة تفضي؛ تفريغ القضية الفلسطينية وبالتالي حضرتك هيكون مكانك فين".

وتابع: "مصر مش حل القضية الأرض الفلسطينية هي الحل أن يكون في دولتين؛ دولة فلسطينية ودولة إسرائيلية يعيشوا الاثنين في سلام وأمن غير كدة محدش بيسيب ارضه لحد تاني؛ في 2011 كلنا متذكرين قبل 28 يناير لما حصل دعوات 25 يناير تم اقتحام واستباحة أراضينا؛ في ناس هنا لها مصلحة أن في ناس تعدي وتستبيح أرضك بيحصل الموضوع ده بالظبط".

وأكمل: "سيناء مش مستباحة؛ المخطط القديم بيرجعوه النهاردة تاني؛ دلوقت بيضربوا بمنتهي القوة في غزة وهيدخلوا برى وهتلاقوا ألاف المدرعات والدبابات وألاف الجنود لاقتحام القطاع؛ هيدخلوا بري؛ هيعمل ايه البري؟ هو داخل عشان يفرغ غزة من السكان".

وفي وقت سابق حذرت مصادر مصرية رفيعة المستوى من دفع الفلسطينيين العزل تجاه الحدود المصرية وتغذية بعض الأطراف لدعوات بالنزوح الجماعي. 

وقالت المصادر، لـ"القاهرة الإخبارية"، إن مصر لم تتوان منذ تفاقم الأوضاع في الأراضي المحتلة وكثفت اتصالاتها بكل الأطراف الفاعلة للمجتمع الدولي لوقف التصعيد وحقن دماء الشعب الفلسطيني.

وأكدت المصادر أن رؤية القاهرة كانت بعيدة المدى عندما حذرت الجميع من خطورة الموقف وتداعيات ذلك على ثوابت القضية الفلسطينية.

وشددت المصادر على خطورة دعوات النزوح وأنها كفيلة بتفريغ القطاع من سكانه وتصفية القضية الفلسطينية ذاتها فضلًا عن كون السيادة المصرية ليست مستباحة.