الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الصين تبقي على الإنذار باللون الأصفر لمواجهة الإعصار "كوينو"

الرئيس نيوز

أبقى المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية، على الإنذار باللون الأصفر لمواجهة الإعصار "كوينو"، ثالث أعلى مستوى في نظام التحذير المكون من أربعة ألوان، حيث من المتوقع أن يجلب الإعصار "كوينو" رياحا قوية وأمطارا غزيرة إلى المناطق الجنوبية الشرقية.

وذكر المركز - في بيان نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم الإثنين - أن الإعصار "كوينو"، هو الـ14 لهذا العام، كان على بعد حوالي 90 كيلومترا جنوب مدينة تايشان في مقاطعة قوانجدونج في الساعة 5:00 صباحا، مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى 118.8 كيلومتر في الساعة بالقرب من مركزه.

وقال المركز "إن الإعصار يتحرك غربا بسرعة تبلغ 10 كيلومترات في الساعة ومن المرجح أن تضعف قوته تدريجيا كما أنه وبسبب تأثير الإعصار، ستشهد أجزاء من مقاطعة قوانجدونج أمطارا غزيرة أو عواصف ممطرة في يومي الاثنين والثلاثاء، في حين ستشهد بعض المناطق الساحلية في مقاطعات تايوان وتشجيانج وفوجيان وهاينان ومنطقة قوانجشي رياحا عاتية".

وحث المركز السلطات المحلية على الاستعداد لمواجهة الإعصار من خلال توجيه السفن للعودة إلى الموانئ، وتعليق الأنشطة الخارجية، والبقاء في حالة تأهب قصوى تحسبا لحدوث فيضانات وكوارث جيولوجية محتملة.