الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار الرئيس الفلسطيني: مصر لم تغلق أبوابها في وجهنا يوما.. وأمريكا عدو الأمة العربية

محمود الهباش - مستشار
محمود الهباش - مستشار الرئيس الفلسطيني

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن مصر لم تقصر يوما ولم تغلق الأبواب في وجه الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أنه هناك اتصالات من أجل ادخال الوقود إلى قطاع غزة.

وقال الهباش في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "أردنا ان يكون اجتماع الجامعة العربية على المستوى الوزاري زيادة في التأثير وفاعلية القرارات التي تصدر".

وأضاف: "ما نريده في هذه المرحلة هو وقف العدوان ثم بعد ذلك لابد من إعادة الاعتبار للقضية الأساس وهي الاحتلال؛ فبوجوده لن يكون هناك لا سلام ولا أمن ولا استقرار وسوف تستمر الدوامة إلى أن ينتهي الاحتلال".

وعن إرسال الولايات المتحدة حاملة طائرات لمساندة إسرائيل قال الهباش: "الراعي الرسمي للإرهاب الإسرائيلي هي أمريكا؛ وهي من يتحمل مسؤولية كل ما يجري وكل الدم المسفوك في فلسطين تتحمل مسؤوليته أمريكا وعلى العالم أن يفهم إن دعم إسرائيل وتقديم العتاد والمال يؤكد أن العدو المركزي لأمتنا هي الولايات المتحدة الأمريكية بهذه السياسة المتعجرفة الحمقاء".

وتابع: "كان هناك شهداء الأن في رام الله وهناك إصابات تصل إلى مستشفيات رام الله برصاص جيش الاحتلال؛ نحن في مواجهة مفتوحة مع الاحتلال في ساحة نضال واحدة تمتد من القدس إلى الضفة الغربية إلى الخليل؛ نواجه احتلال واحد وبموقف ميداني واحد".

وكانت الولايات المتحدة قد عبرت عن دعمها اللامحدود للاحتلال الإسرائيلي بعد بدء عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية.

وأعلنت الولايات المتحدة أنها سوف تتخذ الإجراءات التي تضمن عدم احتياج إسرائيل لأي دعم كما أنها تسلمت مجموعة من المطالب الإسرائيلية التي سوف تقوم بدراستها وتنفيذها.

كما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها سوف ترسل حاملة الطائرات جيرالد فورد من أجل دعم قوات الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن المقاومة الفلسطينية قد أطلقت عملية "طوفان الأقصى" ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي والتي أسفرت حتى الان عن مقتل ما يزيد عن 700 إسرائيلي واسر عشرات أخرين.

ووفقا لبيانات المقاومة الفلسطينية فإن هناك اشتباكات تجري مع قوات الاحتلال في عدة مواقع في مستوطنات غلاف قطاع غزة.