السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

الضرائب: لا استثناءات في التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

الرئيس نيوز

قال الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة لضرائب المصرية، إن ميكنة مصلحة الضرائب أهم المحاور التي تتبناها القيادة السياسية من أجل تنمية الموارد المالية للدولة المصرية حيث أن من أهم ثمار الميكنة للأعمال الضريبية هو تعظيم الإيرادات الضريبية، مشيرا إلى الجهد العظيم المبذول الذي تقوم به الدولة المصرية من أجل إنجاح عملية الميكنة.

وأضاف الضباعني أنه لا استثناءات في التسجيل علي منظومة الفاتورة الإلكترونية. وأبدى استعداد مصلحة الضرائب المصرية علي بذل كل الجهد المطلوب لمساعدة أفراد الضريبي علي التسجيل علي منظومة الفاتورة الإلكترونية، لافتا إلى أن المراكز الضريبية تعمل علي قدم وساق من أجل سرعة إنهاء إجراءات الفحص الضريبي.

وأشار إلى أن مصلحة الضرائب المصرية لديها  فاحصين أكفاء مدربين علي أعلي مستوي للقيام بأعمال الفحص المميكن  .

وأفاد الضباعني  بأن منظومة التحفيز تهدف إلى تشجيع المواطن علي طلب الفاتورة أو الإيصال الإلكتروني من خلال حوافز ومكافآت متنوعة، وسحب دوري علي جوائز كبري تصل قيمتها إلى مليون جنيه.

وأوضح أن منظومة الأجور والمرتبات (البيرول) من أهم ثمار ميكنة الأعمال الضريبية وأن منظومة البيرول لن تخالف أي قانون ضريبي قد سبق وضعه وأنها وضعت لحوكمة المرتبات، وأن منظومة البيرول تضمن سرية المرتبات، والتأمين لكافة البيانات الخاصة بالمرتبات.