الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

فرنسا توجه رسالة لمواطنيها.. وإلغاء رحلة طيران بين باريس وتل أبيب

الرئيس نيوز

أوصت وزارة الخارجية الفرنسية، المواطنين الفرنسيين بعدم الذهاب إلى القدس والأراضي الفلسطينية، وذلك عقب الهجمات التي وقعت اليوم السبت واستهدفت إسرائيل. 
وذكرت الوزارة - في بيان نشرته على موقعها الالكتروني اليوم السبت - "بعد الهجمات التي وقعت اليوم في إسرائيل والقدس، من المرجح أن تتدهور الأوضاع بشكل سريع".
ونصحت الخارجية - في بيانها - المواطنين الفرنسيين بالتحلي باليقظة واتباع تعليمات السلطات المحلية، وتجنب التنقل والبقاء في منازلهم. 
من جانبها، أعلنت شركة طيران "ترانسافيا" الفرنسية إلغاء رحلة بين باريس وتل أبيب كانت مقررة اليوم.
وقال متحدث باسم الشركة، إن هذه الرحلة التي كان مقررا أن تغادر مطار أورلي وتصل بعد منتصف الليل إلى تل أبيب، تم إلغاؤها حتى لا يلجأ طاقم الطائرة من النوم هناك بسبب "الوضع الأمني". 
وأطلقت حماس وابلا من الصواريخ تجاه إسرائيل صباح اليوم، حيث سُمع دوي انفجارات من عدة مواقع انطلقت بعدها صافرات الإنذار في شوارع عسقلان وتل أبيب ومناطق أخرى داخل إسرائيل.
وأسفر الهجوم المباغت عن سقوط عشرات قتلى وإصابة مئات الإسرائيليين، وسط تقارير عن أسر جنود خلال العملية التي أطلق عليها "طوفان الأقصى".
وكانت حماس قد شنت هجوما غير مسبوق على إسرائيل، ودخل المسلحون الأراضي الإسرائيلية باستخدام الدراجات النارية والقوارب، في حين تم إطلاق وابل من آلاف الصواريخ من قطاع غزة.
وقالت نجمة داوود الحمراء (جهاز الإسعاف الإسرائيلي) إن الهجوم أسفر عن مقتل نحو 100 إسرائيلي، وأصيب نحو 1000. 
كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة رسميا استشهاد 198 شخصا وإصابة 1610 آخرين جراء القصف الإسرائيلي على القطاع.