الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بعد قليل.. مؤتمر صحفي لإعلان التدشين الرسمي لحملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي

الرئيس نيوز

تعقد الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، بعد قليل، المؤتمر الصحفي الأول لها، لإعلان تفاصيل إجراءات الترشح وما يرتبط بها من مسائل.

وقالت الحملة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عبر «فيسبوك»: «تعلن الحملة الانتخابية الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، عن عقد مؤتمرها الصحفي الأول للإعلان عن التدشين الرسمي للحملة، وإعلان تفاصيل إجراءات الترشيح وما يرتبط بها من مسائل في يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023 في تمام الساعة الثالثة عصرًا بحضور وسائل الإعلام والصحافة المحلية والأجنبية».

وتستمر الهيئة الوطنية للانتخابات لليوم الثالث على التواصل في فتح باب تلقي طلبات الترشح لرئاسة الجمهورية 2024، بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، ونوهت باختيار المترشحين للرموز وفقًا لأسبقية تقديم طلبات الترشح.

هذا وقد أجرى المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الكشف الطبي اللازم لاستكمال أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، وكان في استقباله المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية الرسمية.

فيما قدم المستشار الدكتور محمود فوزي، وكيل المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي وممثله القانوني، اليوم السبت أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية، إلى لجنة تلقي طلبات الترشح بالهيئة الوطنية للانتخابات، والتي يترأسها المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة.

وحضر المستشار الدكتور محمود فوزي وكيل المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إلى مقر القاعة المخصصة لتقديم طلبات الترشح، مصطحبًا معه فريق الحملة الانتخابية حاملين أعدادًا كبيرة من الصناديق التي تحتوي على نماذج تأييد المواطنين الصادرة عن مكاتب التوثيق من مختلف محافظات الجمهورية.

وقام المستشار الدكتور محمود فوزي، بملء نموذج لطلب الترشح عن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمعد لذلك بالهيئة الوطنية للانتخابات بصفته الوكيل عن المرشح، وكذا ملء الإقرار الخاص بالجنسية المصرية بأنه مصري الجنسية ومن أبوين مصريين ولم يحمل هو أو والداه أو زوجه جنسية دولة أخرى، والإقرار بعدم سابقة الحكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، فضلًا عن الإقرار الخاص بتمتعه بحقوقه المدنية والسياسية.

وتضمنت أوراق المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي، وشهادة الميلاد، وصورة رسمية من المؤهل الدراسي، وصحيفة الحالة الجنائية، وإقرار الذمة المالية، والتقرير الطبي الصادر من المجالس الطبية المتخصصة متضمنة نتيجة توقيع الكشف الطبي، وصورة شخصية حديثة.

واستقبلت الهيئة الوطنية للانتخابات نماذج التأييد الصادرة من مكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق، والتي بلغ عددها نحو 2 مليون و130 ألف تأييد، وكذلك نماذج التزكية الصادرة عن أعضاء مجلس النواب، والتي بلغ عددها 424 تزكية من أعضاء المجلس.

وبذلك يكون المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أول من يتقدم إلى الهيئة الوطنية للانتخابات من بين راغبي الترشح في ثالث أيام تلقي طلبات الترشح والتي تمتد 10 أيام وفق الجدول الزمني.