الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحد أبطال المجموعة 39 قتال يكشف تفاصيل إحدى المعارك البحرية مع الإسرائيليين

الرائد سمير نوح
الرائد سمير نوح

كشف الرائد سمير نوح؛ أحد أبطال المجموعة 39 قتال؛ تفاصيل احدى الاغارات التي كانت تقوم بها عناصر المجموعة ضد أهداف إسرائيلية في مدينة شرم الشيخ خلال حرب السادس من أكتوبر.

وقال نوح في مقابلة مع برنامج "الشاهد" المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "تحركنا بالمجموعة يوم 9 أكتوبر وقمنا بوثبة أولى في جزيرة شدوان؛ وتحركنا في اللانشات؛ تحركنا في ست لانشات لضرب منطقة شرم الشيخ ورأس محمد بالصواريخ".

وأضاف: "اللانش كان يضم 16 صاروخ ويتم ضبطه بمؤقت ثم يضرب على القوات الإسرائيلية من الخلف؛ المسافة كانت 105 كم في الخليج وخلال تقدمنا فوجئنا بطائرة إسرائيلية وانقلب أحد لانشاتنا وانقلبت معها الصواريخ".

وتابع: "فوجئنا بطائرة إسرائيلية من طراز سوبر ميستر 41000 وأضاءت المنطقة بالكامل ثم رحلت؛ حينها طلب منا الشهيد إبراهيم الرفاعي العودة وبقينا لليوم التالي وتحركنا الساعة التاسعة ولكن كانوا ينتظرونا".

وأكمل: "شاهدت أضواء واخبرت القبطان بها ولكنه قال لي إنها أضواء مدينة شرم الشيخ ولكنها كانت اللانشات الإسرائيلية؛ ولكنهم كانوا جبناء لو كانوا انتظروا دخولنا كان يمكنهم القضاء علينا بالكامل ولكن فور رصدوا اللانشات الخاصة بنا بدأوا في إطلاق النار".

وأوضح: "الشهيد إبراهيم الرفاعي طلب منا الانسحاب خلفه ولكن البطل وسام اقترح التحرك يمينا ناحية السعودية وحين بدأ في الاستدارة اللانش توقف لأن البنزين انتهي لأننا نسينا التزود بالوقود؛ توقفت عن كل شيء وبدأت أشاهد المعركة بين لنشاتنا الصغيرة ولانشاتهم الكبيرة".

وواصل: "كنت أحرك مكان البنزين في الوقود فوجئت بلانش إسرائيلي قادم تجاهنا وقال أحد الجنود أنهم قادمين ليأخذونا أسرى وكنا نمتلك مدفع 84 ملي ولكن اللانش الإسرائيلي بدأ في مطاردتنا بعد أن عاد الماتور للعمل".

وأوضح: "اللانش الإسرائيلي كان يضرب الدانات وكنا نقوم بالمناورة حتى تراجع اللانش الإسرائيلي لنفاجأ بطائرة إسرائيلية من نوع سوبر مستير التي تحركت حولنا عدة مرات والقبطان وسام قال إنها لن تضرب الأن؛ وحين بدأوا في الضرب كنا نقوم بالمناورة".

واختتم: "التصنت اللاسلكي الخاص بنا سمعوا الإسرائيليين يقولون للطائرة عد إلى القاعدة لأن الوقود اقترب من نهايته".