الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو تعليم النواب يوضح مستجدات مسابقة الـ30 ألف معلم

أرشيفية
أرشيفية

كشف النائب محمد الكومي؛ عضو لجنة التعليم بمجلس النواب عن تطورات مسابقة الـ 30 ألف معلم والتي تجريها وزارة التربية والتعليم من أجل سد العجز من المعلمين في المدارس.

وقال الكومي في مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "رئيس الوزراء اعطى توجيهات اليوم بسرعة الإعلان عن اختبارات المرحلة الثانية من مسابقة الـ 30 ألف معلم بالنسبة للقاهرة والجيزة ثم ستتوالى باقي المحافظات".

وأضاف: "وزير التربية والتعليم أعلن بدء إجراءات تسكين المرحلة الأولى من المقبولين في المسابقة؛ وقبول التظلمات وسوف تبدأ في القاهرة والجيزة ثم باقي المحافظات؛ والمرحلة الثالثة سوف يتم التقديم فيها في يناير 2024".

وتابع: "وفقا لتصريحات وزير التربية والتعليم فإن إجراءات تعيين معلمي المرحلة الأولى قد بدأت بالفعل وسوف يتم فحص التظلمات الخاصة بغير المقبولين في هذه المرحلة".

وفي وقت سابق وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ببدء إعلان نتيجة مسابقة شغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الثاني.

 وفي إطار تلبية حاجة وزارة التربية والتعليم من المعلمين، وجه رئيس الوزراء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالاستعداد لمسابقة شغل ٣٠ ألف وظيفة معلم مساعد للعام الثالث لطرحها في شهر يناير ٢٠٢٤.

 وتنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء، يقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، اليوم بإعلان نتيجة مسابقة شغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ووقع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين "مسابقة 30 ألف معلم السنة الأولى"، وذلك استعدادا لبدء تسكينهم واستلامهم العمل منتصف الأسبوع المقبل وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الوزارة شادي زلطة اليوم الخميس، بأن الدكتور رضا حجازي أكد على أن المعلمين الجدد الذين لم يجتازوا الاختبارات سيتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بمديريات التربية والتعليم التابعين لها، حيث سيتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات التي لم يجتازوها.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت نيتها تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات بما يساوي 30 ألف معلم في العام الواحد.