الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

فريد زهران يوقّع الكشف الطبي تمهيدًا لخوض السباق الرئاسي 2024

رئيس الحزب المصري
رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران

أجرى رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الأربعاء، الكشف الطبي بمستشفى معهد ناصر، استعدادًا لتقديم أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة.

وأوضح زهران، أن أبرز نقاط القوة في برنامجه الانتخابي أنه يشكل بديلا متكاملا مدنيا وديمقراطيا في جوهره إصلاح سياسي واقتصادي، مشيرا إلى أنه يضمن من خلاله تحسين أحوال الناس المعيشية في وقت قصير.

وقال إنه رغم اختلافه الشديد مع السلطة لكن طوال الوقت يحافظ على المسافة الآمنة، مؤكدا أن حزبه يفتح بابه للحوار والمشاركة والتواصل مع التيارات المختلفة، المعارضين والمؤيدين، والسلطة بجميع ممثليها.

ويرى زهران أن الانتخابات الرئاسية الحالية تُجرى في أجواء أفضل من الانتخابات السابقة، مشددا على استمراره في السباق الرئاسي طالما لم يُمنع بأية وسيلة، على حد قوله.

ونجح زهران خلال الفترة الماضية في جمع 20 تزكية برلمانية اللازمة لخوض سباق انتخابات الرئاسة 2024.

وتبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات، اعتبارًا من غد الخميس في تلقي طلبات الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية 2024، ولمدة 10 أيام، وذلك بمقر الهيئة بوسط القاهرة.

ويشترط لقبول الترشح للرئاسة أن يزكي المترشح عشرون عضوا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى 1000 من كل محافظة منها، وفي جميع الأحوال لا يجوز تأييد أكثر من مترشح.