الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

يد تبني ويد تحمل السلاح.. برلماني: مؤمنون باستكمال مسيرة التنمية في مصر

النائب أحمد مقلد
النائب أحمد مقلد

أكد النائب أحمد مقلد؛ عضو مجلس النواب؛ أن مؤتمر حكاية وطن يوضح حكاية عاشتها البلاد بدأت بكفاح الشعب المصري ضد جماعات إرهابية.

وقال مقلد في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "كانت هناك يد تبني ويد تحمل السلاح؛ المسيرة كانت شاقة ونحن مؤمنون باستكمال المسيرة؛ مسيرة الأمن والتنمية بحيث لا يأتي من يحكمهم بغير ارادتهم أو يهددهم بالسلاح؛ بالإضافة للتنمية التي تحقق الرفاه الاجتماعي والاقتصادي الحقيقي".

وأضاف: "الأمن والتنمية؛ يد تبني ويد تحمل السلاح؛ كان هناك كثير من المخططات ضد الدولة ومؤسساتنا ضحت بخيرة شبابنا دفاعا عن الوطن؛ وكان هناك مسيرة أخرى من العرق والجهد للتوصل للنتيجة الحالية من التنمية".

وتابع: "لم يكن يتخيل أحد أزمة كورونا أو أزمة الحرب الروسية الأوكرانية؛ نحن أكبر شعب مستهلك للقمح والزيوت ومصادرها أصبحت مهددة بسبب حرب خارجة عن أيدينا ولكن في نفس الوقت كان هناك بلد بمؤسسات يقودها رئيس واع للمخاطر".

وأكمل: "المسيرة بدأت خلال 9 سنوات ونحن ندعو السيد الرئيس من أجل استكمال المسيرة؛ مصر أكبر من أي مخطط يحاك ضدها ونحن سوف نواجه كافة المخططات بنفس العزيمة ولدينا نفس القدرة ولدينا قيادة قادرة على تخطي المخاطر والتهديدات".

وواصل: "الناس محتشدة في ميادين مصر لدعم ترشح الرئيس وهناك أعضاء النقابات والأحزاب السياسية واخرين من مختلف التوجهات والخلفيات الاجتماعية والجميع يدعمون السيد الرئيس للترشح في الانتخابات المقبلة".

وشهدت محافظتا القاهرة والجيزة، مسيرات حاشدة للاحتفال بالذكري الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، ومطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وحمل المواطنون خلال هذه المسيرات التي شارك فيها بعض الأحزاب السياسية، صور الرئيس السيسي وأعلام مصر، مرددين هتافات لدعم القيادة السياسية.

وأكد المواطنون دعمهم للرئيس السيسي لاستكمال مسيرة التنمية، وتحقيق مزيد من النجاحات التي طالبت ربوع مصر المحروسة وبناء الجمهورية الجديدة.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الماضي الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة التي من المقرر ان تنطلق في ديسمبر المقبل.

وأعلنت عدة شخصيات وقيادات شعبية عزمها الترشح في الانتخابات فيما لم يعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي ترشحه رسميا.