الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| حقيقة انتهاء فترة تخفيف أحمال الكهرباء ابتداء من السبت

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

كشف الإعلامي عمرو أديب حقيقة الخبر المتداول حول إعلان وزارة الكهرباء؛ انتهاء تخفيف الأحمال بحلول يوم غد السبت.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "تخفيف الأحمال مستمر؛ كان عندنا أستاذ بيقولنا مش أنت اللي بتعمل الخبر حلو أو وحش؛ وما علي إلا البلاغ".

وأضاف: "سألنا الأخوة في الكهرباء قالولنا لسه مش هنلغي تخفيف الأحمال دلوقت وعلى فكرة كمان أنا بحب الطريقة دي قولي الحقيقة؛ مستمرين نقطع النور هنقطع النور".

وتابع: "الجمعة آخر يوم في تطبيق جدول تخفيف الأحمال دا الخبر كان نفسي يبقي حقيقي؛ قلت للناس في الإعداد اسالوا الناس في الكهربا ولما سألوا قالوا لا".

وكانت أنباء قد انتشرت على عدد من المواقع الإلكترونية أشارت إلى انتهاء فترة تخفيف أحمال الكهرباء بحلول الساعة الـ 12 مساء يوم الجمعة.

ووفقا للخبر المداولة فإن الجمعة ستشهد آخر يوم في تطبيق جدول تخفيف الأحمال المعلن من قبل مجلس الوزراء نتيجة نقص الوقود المستخدم في توليد الطاقة، لأن هناك انخفاض متوقع في معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة لانخفاض درجات الحرارة.

 كما أشارت الاخبار المتداولة إلى أن تخفيف الأحمال يأتي بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد لتأمين التغذية الكهربائية لجميع الأبنية التعليمية، وأن تخفيف الاحمال من خلال فصل التيار الكهربائي كان نتيجة لضعف إمدادات الوقود وليس نتيجة لعدم قدرة الشبكة الكهربائية لتلبية احتياجات المواطنين.

ويترقب المصريون انتهاء أزمة "تخفيف الأحمال الكهربائية" التي عانوا منها خلال الاشهر الماضية، في ظل ارتفاع معدلات درجات الحرارة وزيادة الاستهلاك.

يعود سبب أزمة انقطاع التيار الكهربائي، إلى اضطرار وزارة الكهرباء لـ "تخفيف الأحمال" نتيجة زيادة الاستهلاك، وفي ظل نقص كميات الغاز الطبيعي والمواد البترولية اللازمة لتشغيل بعض الوحدات، طبقًا لما أكده وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، والذي شدد في وقت سابق على أن الشبكة القومية للكهرباء لا تواجه أية مشكلات، بينما الأزمة الحالية تكمن في نقص كميات الوقود اللازمة للتشغيل.

وزير الكهرباء أكد في وقت سابق أنه يُجرى التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول من أجل توفير الإمدادات اللازمة من الغاز لانتظام التيار الكهربائي وانتهاء تخفيف الأحمال.