السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

اجتماع طارئ لمجلس نقابة الصحفيين لمناقشة قضية الكيانات الموازية.. غدًا

الرئيس نيوز

دعا نقيب الصحفيين خالد البلشي مجلس النقابة لجلسة اجتماع طارئ في تمام الساعة الثالثة عصر، غدا الأربعاء؛ لمناقشة قضية الكيانات الوهمية التي تنال من النقابة، بعد قيام أحد أعضاء المجلس بإنشاء كيان موازي بالمخالفة للقانون وقرارات المجلس والأعراف النقابية.

يذكر أنه سادت حالة من الاستياء في الوسط الصحفي بعد إعلان عبد الرؤوف خليفة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، عن تأسيس جمعية الصحافة للخدمات والتنمية برقم إشهار 11869 بتاريخ 18 / 8 / 2023، قائلا إن الجمعية، ولدت برؤية تبصر واقع الجماعة الصحفية وما تحتاج إليه لتقدم لهم وجها آخر من الخدمات الحقيقية والمؤثرة وتحيطهم برعاية كاملة.. لم تعهدها على هذه الصورة من قبل.

وأضاف في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: تبدأ جمعية الصحافة للخدمات والتنمية فتح باب العضوية للصحفيين وأسرهم من اليوم الإثنين الموافق 25/ 9/ 2023 ويسمح بالانضمام للعضوية.. الصحفى وزوجته وأبناؤه واخوته ووالداه باشتراك سنوي قيمته 60 جنيها لكل فرد منهم.

وتابع: يبدأ مجلس إدارة الجمعية برئاستي وعضوية مجموعة من الصحفيين الجديرين بالعمل النقابي والخدمي ينتمون إلى مؤسسات صحفية متنوعة في أداء مهمته وفق النشاط المحدد والمصرح به ويشمل الآتي:

أولا: توفير وحدات سكنية( إسكان تعاوني) وغيره ومقابر وأراض زراعية.
ثانيا: إقامة الدورات التدريبية بأشكالها المتنوعة لأبناء الصحفيين وأسرهم.
ثالثا: تنظيم رحلات الحج والعمرة لأسر الصحفيين بأسعار مخفضة. 
رابعا: تقديم المساعدات المالية والعينية للصحفيين فى مواقف ومناسبات عديدة.
خامسا: توفير العلاج للصحفيين بالمجان فى مستشفيات تليق بهم.