الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| "المصري الديموقراطي" يوضح حقيقة صحيفة الحالة الجنائية المتداولة لفريد زهران

فريد زهران - رئيس
فريد زهران - رئيس الحزب المصري الديموقراطي

كشفت النائبة مها عبد الناصر، نائب رئيس الحزب المصري الديموقراطي، حقيقة الصحيفة الجنائية المتداولة على مواقع التواصل المنسوبة لرئيس الحزب فريد زهران المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وقالت عبد الناصر خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الصحيفة تداولت منذ 8 أشهر حين ترشح الدكتور فريد زهران لرئاسة الحزب من أشخاص بعينهم وهي طريقة مبتذلة من الخصوم".

وأضافت: "طلبت من فريد إجراء فيش وتشبيه حينها وأجراه بشكل رسمي وهي ورقة رسمية توضح أنه لا يوجد عليه أي أحكام على الإطلاق؛ الورقة المزورة المتداولة بنفس الأحكام الموجودة فيها تداولت في وقت سابق ولو كان عليه أحكام لماذا لم تنفذ؟".

وتابعت: "لا أعرف من السبب في تداول الورقة ولكن هناك بعض الخصومة مع بعض الأشخاص ولكن لا نقوم بتسميتهم؛ أيمن نور وضع الورقة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ولكن من صمم الورقة من الأساس هناك خصوم نعرف أنهم كانوا موجودين وأخرجوا هذه الورقة اثناء تقدم زهران لرئاسة الحزب".

وأكمل: "سوف يتم إجراء فيش وتشبيه جديد لأنه من شروط الترشح للانتخابات؛ وسوف نعتمد في الترشح على تزكية 20 نائبا بالبرلمان؛ الحزب لديه 7 نواب في المجلس وهناك بعض الأحزاب الصديقة سوف تمنحنا بعض التزكية".

وواصلت: "قواعد الحزب ترغب في تحرير توكيلات لفريد زهران ولكن أعتقد أن الحصول على تزكية النواب أمر أكثر سهولة".

وعن إمكانية تكتل المعارضة خلف مرشح واحد، قالت عبد الناصر: "الأمر لم يحسم بعد؛ لأن جميع المرشحين لازالوا محتملين ربما لا يتمكن مرشح من إيجاد 25 ألف توكيل أو تزكية 20 عضو بمجلس النواب؛ في التوقيت الحالي ربما لا يتمكن البعض من تحرير التوكيلات لأسباب كثيرة".

وواصل: "نحن نسير في الحصول على تزكية النواب وليس التوكيلات؛ ولنا أصدقاء من النواب داخل المجلس قد يمنحنونا هذه التزكية".

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد عقدت مؤتمرا صحفيا اليوم أعلنت خلاله التفاصيل الخاصة بانتخابات الرئاسة والتي ستعقد في ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن تقام الانتخابات بإشراف قضائي كامل ضمانا للنزاهة والشفافية قبل انتهاء المدة المقررة دستوريا بشأن انتهاء الإشراف القضائي.