السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 رسميُا بالتفصيل الآن

موعد الانتخابات الرئاسية
موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 رسميُا

يتصدر موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 رسميُا، محركات البحث الشهيرة "جوجل"، بعد لحظات من انطلاق المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات منذ قليل، لإقرار كافة الإجراءات المتعلقة بالانتخابات المرتقبة.

 

موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 رسميُا

 

وحدد المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، تفاصيل مواعيد الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين في الداخل والخارج، حيث جاءت المواعيد كالتالي:

تجرى عمليات الانتخابات خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر 2023.

موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 رسميُا

 

تجرى عمليات الانتخابات داخل مصر، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 11 و12 و13 من ديسمبر

تجرى الإعادة بالخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 5 و6 و7 يناير د

تجرى الإعادة بالداخل أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء 8 و9 و10 يناير 2024

ومن المقرر أن تقام الانتخابات الرئاسية فى 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، والتى أجرت الهيئة معاينتها للتأكد من سلامتها الفنية والإنشائية؛ بهدف التيسير على المواطنين.

وتتعهد الهئية العامة للانتخابات بأن تكفل لراغبي الترشح في الانتخابات الرئاسية، إعمال حقهم كاملا متى توافرت فيهم شروط الترشيح واستيفاء متطلباتها القانونية والإدارية والتنظيمية والإجرائية.

وبدوره، أكد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة ستبذل قصارى جهدها في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي تمثل مسئولية وطنية كبيرة.

وأشار المستشار بنداري، إلى أن الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات الرئاسية المقبلة، يأتي تطبيقًا لأحكام الدستور والقانون واستجابة لإحدى أهم توصيات الحوار الوطني، مضيفًا: "فإذا كان أقصى ما تطمح إليه المواثيق الدولية لإقامة انتخابات حرة ونزيهة، هو إتاحة إمكانية المراجعة القضائية لإجراءات الاقتراع والفرز لضمان ثقة الناخب في العملية الانتخابية، فها هي الانتخابات الرئاسية بمصر لعام 2024 تقام تحت إشراف قضائي كامل بما يتفق مع الدستور والقانون".

طالع أيضا:

أحمد موسى: "الانتخابات الرئاسية ليست مبكرة واللي عنده مرشح يتفضل"

 

اجتماع تشاوري بين المصري الديمقراطي والتجمع بشأن الانتخابات الرئاسية 2024

 

"المصري الديمقراطي" يحسم موقف مشاركته في الانتخابات الرئاسية المقبلة.. الأربعاء