الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"المصري الديمقراطي" يحسم موقف مشاركته في الانتخابات الرئاسية المقبلة.. الأربعاء

الرئيس نيوز

أكدت مصادر مطلعة بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن الحزب سيعقد اجتماعا لهيئته العليا مساء الأربعاء؛ لحسم موقفه من الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، والدفع بالدكتور فريد زهران رئيس الحزب أم لا على أن يعقد مؤتمر صحفي الخميس 21 سبتمبر لإعلان تفاصيل الاجتماع.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز": “هناك تباين في الآراء داخل الحزب فهناك فريق يرى أن تتم المشاركة في الانتخابات الرئاسية طالما أنه لا خسارة في المشاركة وفريق آخر يرى أن الوضع غير مهيئ وأن البيئة السياسية تحتاج أكثر من ذلك”.

وكان فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أكد في مؤتمر صحفي عقده في الأسبوع الأول من سبتمبر الجاري، صعوبة أخذ قرار الدفع بمرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلا: البعض يعتبره نوعا من أنواع المخاطرة.

وأضاف: هناك حماس من قيادات الحزب للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، ونحاول البحث عن مكاسب سياسية في حالة المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وتابع: هناك تخوف من البعض إذا شاركنا نكون جزءا من مسرحية هزلية، ولم نصل لقرار بعد للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، ومع ذلك مستعد للمشاركة، فنحن حزب سياسي دوره المشاركة في أي معترك سياسي.

واختتم: “نحن مستعدون للمشاركة حتى لو تضمن الأمر مخاطرة، ولا نريد وضع شروط تجعل من مشاركتنا مستحيلة”.