السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بث مباشر| انطلاق اجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار بشرم الشيخ

انطلاق اجتماعات السنوية
انطلاق اجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار بشرم الشيخ

انطلقت قبل قليل اجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية التي تستضيفها مصر لأول مرة فى أفريقيا، برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وسط اهتمام دولي، يعكس الثقل السياسي والاقتصادي والتنموي لمصر.

انطلاق اجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار بشرم الشيخ

تتناول جلسات الاجتماعات السنوية العديد من القضايا، أبرزها: «ضمان حوكمة عالمية من أجل تنمية مستدامة عابرة للحدود» و«بناء شراكات لتعزيز البنية التحتية الصحية العالمية»، و«تعبئة الموارد لتمويل المناخ»، و«تعزيز دور القطاع الخاص في مجال خدمات تصنيع الإلكترونيات بآسيا وأفريقيا»، و«شراكات إبداعية لمواجهة التحديات العالمية».

تتضمن الفعاليات أيضًا ندوات عن «مركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية المشترك بين البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ومصر: البنية التحتية العابرة للحدود.. مستقبل الاتجاهات وتعبئة التمويل»، و«الممارسات الدولية الجيدة في تنفيذ ومراقبة المشروعات»، و«الشمول الاقتصادي في البنية التحتية: التحديات والفرص»، فضلًا على جلسات أخرى وندوات مختلفة تمثل منصة دولية اقتصادية كبرى.

كما تتناول «التمويل المستدام في البنية التحتية من خلال سندات التنمية المستدامة»، و«تعزيز الاتصال فى عالم مليء بالتحديات»، و«تعبئة الموارد والتمويل المبتكر لتقليل فجوة تمويل البنية التحتية في الشرق الأوسط وأفريقيا».