الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مجلس الوزراء: الكباري والطرق تحل مشكلات مزمنة في مصر

الرئيس نيوز

سلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء الضوء على مشروعات الكبارى والطرق في مصر، ومردودها الإيجابي المباشر على حركة النقل والمواصلات في المحافظات.

وأفاد معلومات الوزراء خلال منشور له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، بأن مشروعات الطرق والكباري المختلفة امتدت داخل مدن الدلتا وعواصم الصعيد، لتحل مشكلات مزمنة سادت لعقود طويلة، بسبب التكدس المروري أمام المزلقانات أو لعبورها من نقاط عشوائية، بالإضافة إلى المشكلات المرورية الناتجة عن زيادة الحركة بمداخل المحافظات خاصة بالدلتا، أو بسبب عدم ربط شرق وغرب النيل بالصعيد بمحور سريع آمن يضمن حرية انتقال السلع والأفراد داخل المحافظة الواحدة.

وفى سياق متصل، قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك 72 محورا مروريا يتم العمل عليها، حيث تم تنفيذ بعضها، وجارٍ العمل على البعض الآخر، والهدف من هذه المحاور الربط بين غرب وشرق النيل.

وأضاف كامل الوزير، في تصريحات تلفزيونية، أن الطرق الرئيسية بمثابة شريان تنمية، موضحًا أن الرئيس السيسي كلفهم برفع كفاءة 36500 كيلومتر من الطرق الرئيسية بالمدن داخل المحافظات، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 5000 كم حتى الآن، مشيرا إلى أن مشروع حياة كريمة بمثابة نقلة كبيرة وهو مشروع كبيرة تحت إشراف الرئيس السيسي، حيث تم تنفيذ ورصف 2900 كم داخل القرى الداخلة في مشروع حياة كريمة.