الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

فريد زهران: موافقة 75% من الهيئة العليا للمصري الديمقراطي على ترشحي للرئاسة

فريد زهران
فريد زهران

أعلن فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، موافقة الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي على ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال زهران، في فيديو مصور عبر الصفحة الرسمية للحزب، إن القرار جاء بعد اجتماع طارئ للهيئة أمس بحضور 134 عضوا من إجمالي 143 عضوا من أعضاء الهيئة العليا، كما جاء القرار بعد تصويت إلكتروني، وبلغت بنسبة الموافقة 75%، ورفض 15% وامتنع عن التصويت 10% من أعضاء الهيئة العليا.

وأوضح أن اجتماع الهيئة العليا تطرق إلى أن أجواء المعركة الانتخابية ينقصها الكثير من الضمانات، واعتبر أن الخطوات التي تمت سواء في الإفراجات المحدودة أو بيان مجلس أمناء الحوار الوطني والذي تبنته الهيئة الوطنية للانتخابات علامات تشكل فرق عن الانتخابات السابقة لكنها ليس كافية.

ولفت إلى تشديد الهيئة العليا، على ضرورة استمرار فريد زهران والحزب بكل هيئاته في المطالبة بكل المطالب الديمقراطية التي يمكن أن تساعد على اختيار المرشح المناسب الذي يمكن البلد من الخروج من الأزمة الاقتصادية.

كما لفت إلى أن قرار الدفع به للترشح يأتي بعدما أعلن أكثر من مرشح من المعارضة المصرية ترشحه، مضيفًا "نحن بذلنا ولازلنا نبذل جهود جبارة لتجميع الجهود كلها تحت مظلة واحدة ونواصل هذه الجهود بإذن الله".

واستكمل موضحًا رغبة الهيئة العليا أن يكون زهران مرشح الحركة المدنية والقوى المدنية الديمقراطية التي تسعى لتغيير سلمي وآمن وديمقراطي. واختتم: "أعلن أنا فريد زهران الالتزام بكل ما طالبت به الهيئة العليا واستنادًا لمواقف الحزب وبرامجه المعروفة المعارضة لسياسات النظام الحاكم ومواقف الحركة المدنية التي يعتز الحزب بالانتماء إليها، نرجو أن تكون خطوة للتحول الديمقراطي".