الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة الخضروات: انخفاض أسعار الطماطم بالأسواق بداية من الأسبوعين المقبلين

الرئيس نيوز

أشاد حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، بقرار وقف تصدير البصل لمدة 3 شهور، مؤكدًا أنه من القرارات المهمة التي من شأنها إيقاف ارتفاع سعر البصل غير المبرر خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «صدى البلد»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى،، مساء الأربعاء، أن سعر كيلو البصل وصل إلى 27 جنيهًا بسوق التجزئة، و21 جنيهًا بسوق الجملة، مرجعًا السبب في ذلك إلى تأثر إنتاجية البصل وتدني المساحات المزروعة؛ بعد خسارة الأعوام الماضية.

وعن موعد انخفاض سعر الطماطم بالأسواق، أوضح أن أول موسم حصاد للطماطم سيكون بالعروة الشتوية، ومن ثم ستبدأ في الانخفاض تدريجيًا بداية من الأسبوعين المقبلين، وبالتالي انخفاض أسعار الطماطم مرة أخرى.

ولفت إلى تأثير التغيرات المناخية على المنتجات الزراعية الاستراتيجية، منها البصل والطماطم في الخضروات، وكادت تصل لـ المانجو في الفاكهة.

وفيما يتعلق بأسعار البطاطس، قال: «مفيش منتج طالع من الأرض حاليا من البطاطس، وبداية المحصول الشتوي سيكون منتصف شهر نوفمبر، وليس لدينا ندرة في المنتجات الزراعية».

وشدد على ضرورة الاتجاه إلى المنتجات المجففة من الخضروات، هذا إلى جانب إحداث التوازن في مسألة التصدير للمنتجات الزراعية؛ لمواجهة الأزمات التي تحدث في المنتجات الطبيعية، والحصول على سعر ثابت للمنتج.