الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

هيثم الحريري يطالب بتوفير أقصى الضمانات لنزاهة جمع توكيلات مرشحي الرئاسة

الرئيس نيوز

طالب هيثم الحريري عضو حزب الدستور والبرلماني السابق، الحركة المدنية وأحزابها والمرشحين المحتملين للرئاسة أن يتضامنوا معا ويعلنوا موقفًا واحدًا وطلبات محددة من أجل أن تتوفر أقصى الضمانات التي تحقق نزاهة وضمان جمع التوكيلات من المواطنين.

وقال الحريري عبر حسابه في فيسبوك: "مع اقتراب انطلاق الانتخابات الرئاسية في مصر وفي ظل رغبة أكثر من مرشح محسوب على المعارضة الوطنية في خوض الانتخابات الرئاسية والذين يؤكدون على التزامهم بميثاق الحركة المدنية، فإني أطالب الحركة المدنية وأحزابها والمرشحين المحتملين للرئاسة أن يتضامنوا معا ويعلنوا موقفا واحدا وطلبات محددة من أجل ان تتوفر أقصى الضمانات التي تحقق نزاهة وضمان جمع التوكيلات من المواطنين دون أي تدخل في منح أو منع التوكيلات.

وأضاف أن هذا الموقف الموحد للمعارضة الوطنية المصرية يجب ان يكون واضحا وصارما وملزما للجميع وان اي تجاوزات او تدخلات سيتم كشفها لجموع الشعب المصري.

وطالب الحريري الدولة أن توفر كافة الضمانات التي تحقق التواصل مع المواطنين وجمع التوكيلات في أمان ويسر، وأن تسمح لهم بالتواجد الإعلامي منفردين ومجتمعين في وسائل الإعلام حتى يتسنى للمواطنيين التعرف على برامجهم الانتخابية، وتكون هذه الخطوة مقدمة لمناظرة أخرى بين ممثل المعارضة وممثل السلطة بعد تخطي عتبة جمع التوكيلات.

وتابع: "يجب أن يتعهد المرشحون المحتملون التزامهم التام باتخاذ مواقف موحدة في مواجهة كل أشكال التجاوزات أو التدخلات من السلطة ضد أي منهم أو أعضاء حملاتهم او مؤيديهم، بما في ذلك الانسحاب من العملية الانتخابية أو إعلان المقاطعة التامة للانتخابات".

وأردف: "في تصوري أن إعلان الحركة المدنية موقفها النهائي من الانتخابات أو دعمها لأي من المرشحين المحسوبين على الحركة يكون بعد انتهاء مرحلة جمع التوكيلات، بناء على ما يحدث أثناء جمع التوكيلات والمناظرات وعدد التوكيلات التي يتحصل عليها كل مرشح وتقدير الفرص الحقيقية لمنافسة ممثل السلطة في الانتخابات الرئاسية".